المفوضية الجنوبية : قرارات الرئيس هادي مخالفة قانونية ومبنية على فساد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(نخبة ) خاص

أصدرت المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد بيان اكدت من خلاله رفضها القاطع ..لافته ان هذه القرارات تعد مخالفة للقانون.

وقالت في البيان : “تفاجأنا كغيرنا من المنظمات والهيئات في الساحة الجنوبية واليمنية بصدور قرارات رئاسية بتعيين رئيسا لمجلس الشورى أحمد عبيد بصورة مخالفة قانونيا لقرار جمهوري سابق قضى بإبعاده من رئيس مجلس الوزراء وإحالته للتحقيق فبدلا من التحقيق معه يأتي القرار رقم 3 لسنة 2021م بتعيينه عضوا في مجلس الشورى ويتبعه بقرار ثان بتعيينه رئيسا لمجلس الشورى.

وبالمقابل يأتي القرار الجمهوري رقم 4 لسنة 2021م الذي قضت المادة الأولى منه بتعين د أحمد صالح الموساي نائبا عاما للجمهورية مع العلم أن صدور هذا القرار مخالفا مخالفة صريحة للقانون والدستور ويتنافى مع المعايير الدولية بشأن القضاء واستقلاله .

ولهذا فإننا في المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد نرفض هذا التعيين الذي بني على فساد واضح وفاضح حيث أتى في القرار تعيينه نائبا عاما للجمهورية وهو من خارج السلطة القضائية ولم يتدرج فيها مطلقا، وهذا يخالف أحكام السلطة القضائية.

إنه من غير المعقول أن يصدر قرارا جمهوريا بصفات مطابقة للفساد ومخالفة للقانون، وأمام هاتين المخالفتين للنظام والقانون فإننا في المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ندعوا رئاسة الجمهورية ممثلة بالرئيس إلى العدول الفوري عن هذين القرارين لاتصافهما بالفساد ومخالفتهما لقانون السلطة القضائية ومخالفان للدستور الذي لايعلو عليه قرار رئاسي هذا من جهة ومن جهة أخرى، فإن القرارين مخالفان لاتفاق الذي ينص على عدم التعيين في المناصب العليا إلا بعد التشاور مع الطرف الثاني أي المجلس الانتقالي، وهذا من شأنه أن يقوض ويعيدنا إلى مربع الاقتتال والصراع من جديد بعد أن تعشمنا خيرا في إعلان حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب الأمر الذي ينعكس سلبا على حياة الناس وأمنهم وإقتصادهم”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المفوضية الجنوبية : قرارات الرئيس هادي مخالفة قانونية ومبنية على فساد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نداء حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نداء حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق