اخبار حضرموت - غرفة الارصاد الجوية تصدر تنبيها هاما حول مدى تاثيرات موجة البرد على محافظة حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(نخبة ) خاص

نبهت غرفة الارصاد الجوية بمحافظة حضرموت من تاثيرات الكتلة الهوائية الباردة التي من المتوقع ان تبلغ ذروتها في كافة أيام الاسبوع القادم .

وجاء نص البيان رقم (1) كالأتي :-

*نوع النشرة: موجة برد
*درجة النشرة ، تنبيه (1)
*وقت الاصدار
*الجمعة، الساعة:1:00 م
*الموافق: م2021 /08/01
*الفترة الزمنية: الاحد – الجمعة الاسبوع القادم
*منطقة التنبيه بمحافظة حضرموت:
مرتفعات ساحل حضرموت – – الهضبة الجنوبية – الهضاب الداخلية – والوادي والصحراء

التحليل:

تشير أخر التنبؤات العددية الجوية إلى توسع امتداد تاثير الكتلة الهوائية الباردة والجافة على اجزاء واسعة من محافظات بلادنا نتيجة لأستقرار اﻻخدود الجوي الجاف في شرق شبه الجزيرة العربية امتداد للهضبة الايرانية .

وعليه : تنبه وحدة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمحافظة حضرموت كافة المواطنين والمسافرين برا من شدة البرودة الناتجة عن الانخفاض الكبير في درجات الحرارة الذي من المتوقع ان يسجل بين 5 – 8 درجات في المناطق الداخلية بينما المرتفعات الجبلية مادون 5 درجات مئوية بينما تظل باردة الى دافئة نسبيا في المناطق الساحلية وتتراوح بين 17 – 19 درجة مئوية .

وعليه ننوه كافة المواطنين إلى:-

– أتخاذ اقصى التدابير والارشادات الصحية للوقاية من ضربات البرد القارس وأتباع وسائل التدفئة الآمنة مع رعاية كبار السن واﻷطفال من تاثيراتها .

– أتباع تعليمات سلامة المحاصيل الزراعية من الصقيع المتوقع تحديدا في المحافظات المجاورة الغربية والوسطى منها لحمايتها من تاثيرات هذه الموجة الشديدة البرودة .

– الصيادين والمسافرين بحرا : اضطراب البحر في مجرى المياه الاقليمية من خليج وبحر العرب وحول أرخبيل نتيجة للرياح الموسمية الشتوية النشطة.

والله تعالى أعلم

صادر عن /
وحدة التنبؤات الجوية والانذار المبكر – محافظة حضرموت

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - غرفة الارصاد الجوية تصدر تنبيها هاما حول مدى تاثيرات موجة البرد على محافظة حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نداء حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نداء حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق