اخبار حضرموت - دائرة المرأة والطفل بـ #انتقالي تريم تنظم ندوة بعنوان “المرأة الجنوبية ماضي وحاضر ومستقبل”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تريم (نخبة ) الادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي م / تريم

نظّمت دائرة المرأة والطفل بإنتقالي تريم بمحافظة حضرموت مساء اليوم الإثنين ندوة بعنوان ” المرأة الجنوبية ماضي وحاضر ومستقبل ” حاضرت فيها الأستاذة ” عطيات عبود باضاوي ” رئيسة دائرة المرأة والطفل بمحافظة حضرموت .

ونقلت الأستاذة “عطيات عبود باضاوي” رئيسة دائرة المرأة والطفل بمحافظة حضرموت ترحيب قيادة المجلس ممثلة بالرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي وقدمت التهاني بالعيد الـ 53 لذكرى عيد استقلال الـ 30 نوفمبر المجيد.

وقالت الأستاذة “عطيات عبود باضاوي” رئيسة دائرة المرأة والطفل بمحافظة حضرموت أن دور المرأة في المجلس يكمن في العمق الاستراتيجي التي تشارك فيه المراءة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والإجتماعية من خلال الإهتمام بجعلها شريكاً فاعلاً في كل المحافل التي ينبغي أن تكون مشاركة فيها.

وخلال الندوة التي شارك فيها عدد من حرائر مديرية تريم وضواحيها ، ألقيت عدد من المداخلات التي أبرزت الدور الرائد للمرأة الجنوبية في مقارعة قوى الاحتلال والظلم والاستبداد التي كانت جاثمة على صدور أبناء الجنوب إبّان حقبة الاستعمار البريطاني المحتل .

وفي الندوة تطرّقت الأستاذة ” عطيات ” إلى مفهوم العنف التي تتعرض له معظم الفتيات خلال وقتنا الراهن واشكاله المتنوعة واصفة لهم ومستعرضة الأنواع بشكل مفصل ومدى الإستفادة من القوانين في الحماية من تلكم المظاهر السلبية على مجتمعنا الحضرمي المحافظ واسبابه اي الاسباب التي تؤدي الى ذلك العنف الذي بات يؤرق الكثير من النساء والفتيات في سن مبكر خصوصاً مظاهر الزواج المبكر وغيرها من المظاهر السلبية التي تم مناقشتها خلال الندوة .

وأضافت الأستاذة عطيات أيضاً دور وسائل الإعلام في جعل المرأة تستفيد من مميزاتها بعيداً عن السلبيات التي تحتويها .

ومن جانب آخر تحدتث عطيات بأن النساء شريحة واسعة بالمجتمع والدستور كفل لهن العيش بكرامة ويجب على النساء عدم السكوت على كل الاختراقات التي تتعرض لهن في قادم الأيام .

وفي الختام أجمعن المشاركات في الندوة على أهمية إشراك المرأة الجنوبية في شتى المجالات وتعزيز دورها المجتمعي الفاعل ليس فقط علي مستوى الأسرة فحسب بل، وحتى في القضايا المصيرية التي تهم الشعوب.

حضر هذه الندوة الأستاذة “زهرة عبد” عضو الجمعية الوطنية الجنوبية ، والاخت زهرة عبدالله زعيزع مديرة دائرة المرأة والطفل بإنتقالي تريم ، وعدد من حرائر الجنوب المخضرمات والتي لازالن يبدعن بأدوارهن النضالية الكبيرة على الساحة لتحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - دائرة المرأة والطفل بـ #انتقالي تريم تنظم ندوة بعنوان “المرأة الجنوبية ماضي وحاضر ومستقبل” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نخبة حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق