القوات الجنوبية تتوغل في منطقة الطرية وتغنم عتاداً عسكرياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ابين ( نخبة ) منير النقيب

توغلت القوات المسلحة الجنوبية اليوم خلال معارك عنيفة ضد مليشيات الاخوان الإرهابية الى خطوط متقدمة في منطقة الطرية شرق زنجبار بابين.

وتمكنت وحدات من قوات الكتيبة الخامسة في اللواء الثالث دعم وإسناد من السيطرة على أحد القرى الريفية الواقعة في منطقة الطرية بمحافظة أبين بعد معارك شرسة خاضتها مع مليشيات الإخوان.

وقال خالد علي الفحة قائد الكتيبة الخامسة اللواء الثالث دعم وإسناد :” إن القوات الجنوبية في جبهة الطرية وادي سلا تمكنت من السيطرة على قرية بربرة في منطقة الطرية في عملية هجومية نفذتها وحدات من قوات الكتيبة الخامسة اللواء الثالث دعم وإسناد وباتت تتمركز فيها بعد دحر مليشيا الإخوان”.

وأضاف القائد الفحة ” أن الكتيبة الخامسة اللواء الثالث دعم وإسناد نفذت هجوما في هذه اللحظات من احراز تقدم والسيطرة على قرية بربرة جبهة الطرية وادي سلا بمحافظة أبين.

وأشار أن هذا التقدم يمثل إنجاز ميداني يصب لصالح قواتنا الجنوبية في جبهة الطرية وادي سلا.

وفي معارك عنيفة غنمت القوات المسلحة الجنوبية 3 اليات عسكرية ومدفع هاون ، خلال تصديها، اليوم الجمعة، لهجوم شنته مليشيا الإخوانية، بقطاع الطرية، في جبهة أبين.

وأكدت مصادر ميدانية أنها نجحت في تدمير عدد من أطقم المليشيا الإخوانية، وإفشال هجومها.

وقال المتحدث باسم محور ابين القتالي النقيب / محمد النقيب” كان يوما موجعاً للمليشيات الاخوانية الارهابية ونأمل ان تكون قد استفادت منه كدرس مفاده انها اضعف من ان تقف على قدميها امام اسود قواتنا المسلحة الجنوبية”.

وتابع ” انها وحدها من سيدفع ثمن تماديها في خروقاتها ومعاداتها للسلام واصرارها على تنفيذ اجندات اقليمية تتربص بامتنا العربية شراً “.

وأوضح النقيب بان ‏من جملة الغنائم التي اغتنمتها قواتنا 3 اطقم ومدفع هاون كان ذلك عقب تصديها لهجوم واسع شنته مليشيات العدو الارهابية التي تكبدت خسائر كبيرة وفادحة في الارواح والعتاد”.

وفي سياق خسائر المليشيات الإرهابية واصلت سيارات الإسعاف جلب عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيا الشرعية الإخوانية بجبهات أبين، اليوم الجمعة، إلى مستشفى شقرة العام.

وكان شهود عيان قد افادوا بمشاهدة سيارات الإسعاف في شقرة وهي تهرع بعد وقوع مواجهات بالأسلحة المتوسطة.

وقالت مصادر محلية ” إن سيارات الإسعاف تتدفق إلى مستشفى شقرة محملة بجرحى وجثث قتلى المليشيات، مشيرين إلى أن عناصر المليشيا في حالة ذعر وارتباك”.

وتواصل مليشيا الشرعية الإخوانية، تصعيدها في مختلف جبهات أبين، للأسبوع الثاني، مع استمرارها في حشد عناصر إرهابية من تنظيمي القاعدة وداعش لقيادة هجماتها ضد القوات المسلحة الجنوبية في أبين.

وكشفت مصادر ميدانية بالقوات المسلحة الجنوبية، عن رصد تحرك آليات لمليشيا الشرعية الإخوانية في أبين، بعناصر إرهابية انغماسية، تجمعت في منطقة الكسارة، كما رصدت أيضًا تحرك 12 طقما لمليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، على متنها عناصر من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين باتجاه القطاع الأيسر، الذي يشهد مواجهات مع عناصر المليشيا الإرهابية.

وفي معارك امس الخميس تمكنت وحدات من القوات الجنوبية من استدراج العناصر الإرهابية إلى كمين محكم، انتهى بالقبض على عدد منهم، ومقتل آخرين.

وقالت مصادر مطلعة إنه من بين أسرى مليشيات الشرعية الإخوانية عناصر إرهابية مطلوبة دوليًا، مؤكدة التحفظ عليها.

ولقنت القوات الجنوبية خلال اندلاع مواجهات عنيفة في جبهات ابين مليشيات الاخوان هزائم قاسية وكبدتها خسائر بالعتاد والارواح.

وشهدت جبهة ابين سلسلة من الاعمال العدائية التي ارتكبتها مليشيات الاخوان الارهابية بدءا بأعمال قنص وقصف باتجاه القطاع الاوسط وتعاملت معها القوات الجنوبية بالمثل مما اسفر عن مصرع قناصة من مليشيات العدو”.

كما دارت في قطاع الطرية اشتباكات عقب اطلاق مليشيات الاخوان قذائف الدبابات ومدفعية الهاون”.

واكد متحدث محور ابين النقيب، ان 4 من عناصر ميليشيا الاخوان لقوا مصرعهم واصيب 4 اخرين في جبهة الطريقة، نتيجة لتصدي القوات الجنوبية لقصف اخواني ومحاولة التقدم.

قائد سرية الطوارئ باللواء العاشر صاعقة علي القريضي الحوشبي اكد ان مليشيا الإخوان التابعة لـ الشرعية اليمنية تستخدم في حربها بأبين أسلحة غير معروفة، علاوة على إستخدامها للطيران المسير .

وقال القائد القريضي ” ان تلك الأسلحة والطيران المسير الذي تمتلكه مليشيا الإخوان يحمل قذائف عنقودية وقنابل مدمرة وفتاكه تقوم هذه المليشيات الارهابية من خلالها بإستهداف مواقع وتجمعات القوات الجنوبية في جبهات محور أبين”.

مؤكداً بأن هذه الوسائل المحرمة وغير الأخلاقية لا تجدي نفعاً أمام قوة وصلابة إرادة وعزيمة أبطال القوات المسلحة الجنوبية التي تلوي ذراع جحافل الغزاة وجماعات الإرهاب وترد كيدهم الى نحورهم، مشيراً الى ان الجيش الجنوبي يمتلك كل وسائل واساليب الدفاع البري والبحري والجوي للتصدي لهذه الأسلحة وإبطال مفعولها بكل سهولة ويسر في أشارة إلى الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها المؤسسة العسكرية والأمنية الجنوبية والتي تمكنها من ردع المعتدين والتعامل مع كافة صور وأشكال العدوان واحباط وكسر كل محاولات الغزاة.

وأشار الى ان مليشيات الإخوان تمتلك أمكانيات عسكرية كبيرة ودعم قطري وتركي، لكنها لا تمتلك القيم وجوهر القضية العادلة ولا العقيدة القتالية الصحيحة وكل من في صفوفها ليسوا سوى عصابات غزو وإرتزاق ويدركون في قرار انفسهم بانهم يقاتلون من أجل المال وليسوا سوى أدوات مأجورة تتحرك لتنفيذ أجندة قطر وتركيا الإرهابية، في حين يقاتل أبطال مبدى ومن أجل حرية وعزة وكرامة أرضهم ووطنهم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر القوات الجنوبية تتوغل في منطقة الطرية وتغنم عتاداً عسكرياً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نخبة حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق