نجاح مهرجان الفيدمي التراثي الثقافي رغم التحديات بالمهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( نخبة ) خاص

رغم التحديات و المحاولات المتكررة و البائسة المتمثلة في التحريض الإعلامي الممنهج للقنوات الإخوانية و استحداث نقاط مسلحة لعرقلة و صول الجماهير ومحاولات إطلاق الرصاص على الأستاذ/ حسان مهدي نائب رئيس قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة و عدد من قيادات المجلس من قبل عناصر مليشيات الحزيزي و جماعة الإخوان .

إلا أن أبناء محافظة المهرة تصدوا لمحاولات العناصر المأجورة ، و أقيم المهرجان بنجاح حيث شهدت منطقة الفيدمي في مديرية الغيضة عصر امس افتتاح فعاليات المهرجان التراثي الثقافي الذي أقيم بمناسبة الذكرى الثالثة و الخمسين ليوم الثلاثين من نوفمبر عيد الإستقلال الوطني المجيد .

وفي افتتاحية المهرجان ألقى الأستاذ / حسان مهدي (نائب رئيس القيادة والقائم بأعمال الرئيس ) كلمة افتتاحية رحب فيها بالحاضرين و شكرا لجان العمل على جهودهم المبذولة في التحضير ، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي و الثقافي في ظل تبعات التغيير الديمغرافي وتبعاته الثقافية و الاجتماعية و غيره من سياسات التخريب الممنهج التي يواجهها بشكل عام و محافظة المهرة على وجه الخصوص .

كما ألقى الأستاذ /خالد طه سعيد مدير الإدارة الثقافة كلمة حيا من خلالها كافة الجماهير إلى التفاعل والمشاركة في هذه الفعاليات التي تهدف إلى إبراز التراث المهري الأصيل ..

و ألقيت قصيدتان معبرة عن المناسبة .

كما شمل المهرجان مجموعة فقرات من التراث الشعبي المهري الأصيل ، تضمنت أداء ثلاث لوحات فنية حية و رقصتان ، كما أحتوت خيام تراثية و عدد من اللوازم المعيشية المشهورة قديماً ، و التي عبرت عن العادات و التقاليد الإجتماعية و أنماط من الحياة المعيشة التي يزخر بها المجتمع المهري قديماً .

نالت هذه الفقرات إستحسان الحضور و في مقدمتهم عدد من الشخصيات الإجتماعية و الأعيان و قيادات المجلس الانتقالي و الجمعية الوطنية و محبي التراث المهري.

الإدارة الإعلامية للمجلس الإنتقالي الجنوبي محافظة المهرة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نجاح مهرجان الفيدمي التراثي الثقافي رغم التحديات بالمهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نخبة حضرموت وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نخبة حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق