اخبار حضرموت - الخبير الأوزباكستاني يباشر صيانة محرك القاطرة البحرية في ميناء المكلا

نخبة حضرموت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

( نخبة ) مروان اليزيدي – تصوير / احمد باطرفي

  

باشر الخبير الاوزباكستاني صيانة محرك القاطرة البحرية الوحيدة (DUNM1) في ميناء المكلا ، اليوم صباحاً، وقام بوزن وسنتره لمحاور القير بوكس والصبره على استقامة واحدة ، وصب مادة تحت القواعد لتثبيت “القير بوكس” ، وسوف تتوقف القاطرة البحري إلى حين جفاف المادة المتبثة و من ثم سوف يتم إختيار وتجربة القاطرة البحرية في جولة بحرية ميدانية .

وتقدم “المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ ” ، بجزيل الشكر والامتنان لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن على الدعم والاهتمام والمتابعة و تدليل الصعوبات أثناء إجراءات توريد قطع الغيار واستقدام الخبيران الاوزباكستاني والسوداني لصيانة القاطرة البحرية .

وأفاد “رئيس مجلس الإدارة” ، بأن أعمال توريد قطع الغيار وصيانة القاطرة البحرية بتمويل ذاتي من المؤسسة وتحملت كافة التكاليف حرصاً منها على عدم توقف الحركة الملاحيةكلياً بميناء المكلا ، وقد بذلت المؤسسة جهوداً مضنية خلال الاشهر الماضية للتواصل وسفر مختصين من الميناء للتفاوض شراء قطع الغيار و إقناع شركة “رنجس” العالمية في دولة بإرسال خبراء للصيانة .

 

و أضاف “المهندس باسمير “أن ميناء المكلا سوف يتجاوز مرحلة الخطر عند نجاح عملية الصيانة وبذلك سوف يدخل المحركان بالقاطرة البحرية الوحيدة للجاهزة ، إلا أن ميناء المكلا بحاجة ضرورية إلى قاطرية بحرية ثانية للاحتياط وتقسيم أعباء القطر والمناورة للبواخر على قاطرتين بدلاً من واحدة . 

وأعرب “باسمير” عن ارتياحه للمستوى الذي قام به قسم الصيانة البحرية والمشغلين والبحارة بميناء المكلا في مساعدة الخبيران و كسب خبره عملية أثناء الصيانة .

يذكر أن الخبير قد قام بعملية تفكيك “القير بوكس” وصيانة بعض الأجزاء  قبل اسبوعين والأوزباكستاني سوف يستكمل باقي الأعمال لضمان نجاح الصيانة الكلية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - الخبير الأوزباكستاني يباشر صيانة محرك القاطرة البحرية في ميناء المكلا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نخبة حضرموت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نخبة حضرموت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق