اخبار حضرموت - لواء شبام بالمنطقة العسكرية الثانية يحيي الذكرى 52 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر بحفل فنيا وخطابيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دوعن (نخبة ) خاص

أحيت قيادة لواء شبام بالمنطقة العسكرية الثانية،  السبت، الذكرى ال52 للاستقلال من الاستعمار البريطاني 30 نوفمبر، بحفل فني وخطابي في مديرية دوعن، تحت رعاية من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن ، بحضور عضو مجلس النواب محمد حسن العمودي وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، وقائد لواء شبام العميد ركن محمد عمر بن غانم ومدير عام دوعن الاستاذ سالم بانخر.

وفي الحفل الخطابي نقل أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان، لأبناء دوعن تحيات وتهاني القيادة العسكرية والسياسية ممثلة بمحافظ حضرموت بالذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال المجيد 30 من نوفمبر، معربا عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية العظيمة، مع أهالي مديرية دوعن.

وأشاد أركان المنطقة الثانية بالدور البطولي الذي لعبه لواء شبام في بسط الأمن والأستقرار في مديرية دوعن والضليعة، بدعم ومساندة من قوات وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

كما لفت إلى المساندة المجتمعية التي حظيت بها قوات المنطقة العسكرية الثانية في مديرية دوعن، موكدا أن هذه المساندة تثبت الدور الكبير لأبناء هذه المديرية في رفض الاقلاق بالسكينة العامة، وبسط السيطرة والانتشار والقضاء على العناصر الارهابية.

من جهته رحب قائد لواء شبام العميد ركن محمد عمر بن غانم بالحاضرين جميعا للمشاركة في فعالية الذكرى الثانية والخمسين لعيد الاستقلال المجيد، ومهنئا ابناء الوطن بهذه الذكرى المجيدة الثلاثين من نوفمبر.

وقال العميد ركن بن غانم أن هذا اليوم يذكرنا بشهدائنا الأبرار وعظماءنا الأحرار، ومن خلالكم ارفع أسماء آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الى القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية فخامة المشير الركن ، والى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني والى شعبنا العظيم.

وأضاف أن حضوركم ومساندتكم المستمرة ووقوفكم صفا واحدا خلف قوات المتمثلة بقوات لواء شبام لثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مختلف مناطق مديرية دوعن ومديرية الضليعة لينعم المواطن بالأمن والسكينة والعيش الرغيد.

في كلمة له أشار مدير عام مدير دوعن الأستاذ سالم بانخر ان عيد الاستقلال أتى وحضرموت خاصة تشهد زخما جديدا من الشموخ والاباء بفضل تضحيات وانتصارات ابطال قوات الجيش والأمن البواسل، لافتا في الوقت ذاته أن تشكيل اللجان المجتمعية على مناطق قرى ووادي دوعن لغرض تعزيز المشاركة الشعبية في مجالات التنمية المحلية وخدمة الأمن والاستقرار في المديرية.

وقدم مدير عام دوعن شكره وتقديره لقيادة لواء شبام على قيامهم برفع الجاهزية القتالية لمعسكر دوعن بما يضمن قيامهم بالمهام المناطة به لحفظ الأمن والأمان، موضحا إلى ان منذ تأسيس معسكر دوعن فقد شهدت المديرية والمديريات المجاورة استباب الأمن والطمأنينة.

وشهد الحفل الفني بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للاستقلال الوطني عدد من العديد من الفقرات الفنية والغنائية من التراث الشعبي الحضرمي جلسة المدروف الدان الغياضي (الحضرمي) ورقصة الهبيش المعبرة عن الفرحة و الاعتزاز بالثلاثين من نوفمبر والتضحيات الجسيمة التي قدها الشهداء في سبيل نيل الحرية والاستقلال.

حضر الحفل الذي حضره قائد لواء حضرموت العميد ركن طالب سعيد بارجاش وقائد لواء الدفاع الساحلي العميد ركن بحري محمد باتيس، وقائد لواء الريان العميد ركن خالد التميمي، وقائد لواء الأحقاف العميد عوض الحيقي، ومدير أمن مديرية دوعن العقيد سالم عوض العوبثاني وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمسؤولين في السلطة المحلية ورؤساء الاحياء واللجان المجتمعية والشخصيات الاجتماعية والقبلية في دوعن ..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نداء حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نداء حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق