اخبار حضرموت - محافظ حضرموت يفتتح 14 مشروعاً تربوياً بمديريتي الشحر وغيل باوزير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(نخبة ) المكتب الإعلامي للمحافظ

 

افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، اليوم ووضع حجر الأساس لـ 14 مشروعاً تربوياً وتعليمياً في مديريتي وغيل باوزير .

اشتملت المشاريع التربوية على افتتاح 8 مشاريع لإعادة تأهيل مدارس للتعليم الاساسي والثانوي بالمديريتين وتحسين بيئتها المدرسية وتزويدها بمعامل حاسوب ومختبرات وقاعات للأنشطة اللاصفية ، ووضع حجر الأساس لاستكمال رياض أطفال.

 

حيث قام المحافظ بزيارة لمديرية الشحر ، وفي سياق اهتمامه بقطاع التعليم ، افتتح المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون ومدير عام مديرية الشحر أمين بارزيق ، مشاريع إعادة تأهيل إدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر ومدارس النوبان وعمرو بن العاص والمحضار وحبليل والخنساء وافتتاح معمل الحاسوب بالمدرسة .

ووضع المحافظ بمديرية الشحر حجر الأساس لاستكمال روضة أطفال 180  شقة واستكمال روضة أطفال المنصورة وروضة أطفال المنطقة الشرقية .

 

كما قام المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت بزيارة لمديرية غيل باوزير ، افتتح خلالها بحضور مدير عام المديرية د.عدنان حمران ، مشاريع إعادة تأهيل مدرسة الطليعة بشحير ومدرستي الملاحي للبنات والبنين ومدرية 14 أكتوبر ، وافتتح المختبر العلمي وقاعة الحاسوب بثانوية البنات بالغيل .

 

وتجوّل المحافظ البحسني بمدارس التعليم الأساسي والثانوي للبنين والبنات في مديريتي الشحر وغيل باوزير  ، مطلعاً على مشاريع إعادة التأهيل ومختبرات الحاسوب والمختبرات  ووسائل التعليم وقاعات الأنشطة اللاصفية التي تم تزويد المدارس بها ، وتسوير بعض المدارس وتحسين بيئتها المدرسية وتوفير البنية التحتية المتكاملة لها.

 

كما اطلع المحافظ على سير الدراسة في هذه المدارس ، وأكد على أهمية ربط المدارس بأولياء الأمور والمجتمع ، وشدّد على الحفاظ على المكتسبات التي تحققت وعلى أجهزة الحاسوب والمختبرات ووسائل التعليم الحديثة التي تزينت بها المدارس .

 

وقال محافظ حضرموت إن ذلك يأتي في سياق اهتمام قيادة السلطة المحلية بالتعليم ركيزة النمية والبناء الأولى ، والحرص على توفير بيئة مدرسية ملائمة لتحقيق نجاحات متواصلة في التحصيل العلمي، وأكد على تحقيق نتائج متميزة للطلاب وتحسين جودة مخرجات التعليم في المحافظة .

وأعرب  قيادات إداراتا التربية والتعليم بمديريتي الشحر وغيل باوزير والهيئات المدرسية والطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن جزيل الشكرهم للسيد المحافظ لاهتمامه بقطاع التربية وتطوير بنيته التحتية ، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتحقيق نُسب ومعدّلات عالية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نداء حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نداء حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق