اخبار حضرموت - برعاية مدير عام مديرية سيئون .. اختتام الدورة التدريبية في لغة الإشارة للصم والبكم بمدينة سيئون.

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(نخبة ) خاص

اختتم صباح اليوم بمبنى مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة سيئون الدورة التدريبية في لغة الاشارة (القاموس اليمني) للصم والبكم والتي استهدفت المعلمين والمعلمات المستجدين والبالغ عددهم 35 متدرب ومتدربة تلقوا مهارات حول المفاهيم الأساسية للغة الإشارة والترجمة الإرشادية.

وتهدف الدورة التدريبية التي إستمرت على مدى 12 يوم إلى تنمية قدرات المشاركين من خلال تعلم لغة الإشارة بالإضافة لإكسابهم مهارة جديدة من مهارات الاتصال حتى يتسنى لهم التواصل مع شريحة الصم والبكم.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي الاستاذ محمد عوض العامري ومدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الاستاذ عبدالله باجهام ورئيس مجلس تنسيق جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة نبيل بايعشوت أشاد مدير عام سيئون بدور إدارة المركز في التعامل الايجابي النشيط والارتقاء بمعلمي شريحة الصم والبكم مقدرا في كلمته كل الخيرين والمساندين لهذه الشريحة من المجتمع داعيا الى ضرورة بذل الجهود الكبيرة لزيادة البرامج والمشاريع التي تسهم في خدمة هذه الفئة.

وأكد مدير عام سيئون على حاجة شريحة الصم والبكم للرعاية والتأهيل بما يعزز من دورهم وإدماجهم في عملية التنمية والمجتمع مثمنا جهود مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة والمجلس التنسيقي لجمعيات ذوي الاعاقة على تعاونهم واهتمامهم بتأهيل الصم والبكم وتعريفهم المفاهيم الأساسية للغة الإشارة.

ولفت “العامري” أن هذه الدورات تجسد كل معاني الدور المجتمعي في تأهيل وتثقيف المتعاملين مع الأشخاص من ذوي الإعاقة كأسرهم ومعلميهم وهو يعد مؤشرًا صادقًا على الوعي المجتمعي بقضايا تلك الفئات مضيفا ان السلطة المحلية تولي هذه الفئة اهتمام كبير وحرص بالغ من خلال ديمومة التواصل مع الجهات الرسمية والخاصة لدعم خطط وبرامج وكادر ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدوره ثمن مدير عام وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبدالله باجهام دور مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة على عقد هذه الدورات النوعية التي تهتم بالعنصر البشري والتي ستحضى بمخرجات ابداعية يتعدى نفعها كل المجتمع.

فيما اوضح مدير التربية والتعليم مديرية سيئون خالد بلفاس الى ان مكتب التربية والتعليم على تواصل مستمر للارتقاء بمخرجات هذه الدورات التربوية والتعليمية والتي تساهم في الاندماج الايجابي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدراس التعليم.

والقيت في الحفل كلمات من ادارة مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة وكلمة اخرى نيابة عن المتدربين حملت في مجملها الشكر والتقدير لجهود السلطة المحلية بمديرية سيئون ومكتب التربية والتعليم بالمديرية وإخلاص القائمين عليها في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وبما يلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

وفي ختام الحفل جرى تكريم المدربين المشاركين في الدورة التدريبية وكذلك المتدربين المشاركين بشهادات الشكر والتقدير.

حضر الحفل محمد باسعيدة مدير مركز التأهيل المهني لذوي الاحتياجات الخاصة والمدير التنفيذي للمجلس التنسيقي لجمعيات ذوي الاعاقة صالح بايعشوت وعدد من معلمي المركز وجمع من الطلاب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نداء حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نداء حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق