اخبار حضرموت - التربية والتعليم بحضرموت الوادي تكرم اوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 – 2019م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(نخبة ) جمعان دويل 

كرم مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء اليوم بمدينة سيئون الطلاب والطالبات العشرة الأوائل على مستوى حضرموت الوادي والصحراء في شهادة الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018 – 2019م , في حفل خطابي وفني وتكريمي نظمه مكتب الوزارة برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري .  

حيث كرّم 33 طالباً وطالبة حصدوا المراكز العشرة الأولى على مستوى حضرموت الوادي في اختبارات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018 – 2019م ، منهم 20 في القسم العلمي وثلاثة عشر في القسم الأدبي.

وفي الحفل  الذي احتضنته القاعة الكبرى بالمجمع الحكومي بسيئون , هنأ وكيل محافظ محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري الطلاب والطالبات المتفوقين الذين حققوا المراكز العشرة الأولى في القسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2018 – 2019م ، كما رفع خالص التهاني لجميع الطلاب الذين اجتهدوا ونالوا شرف النجاح والتوفيق .

وأكد الوكيل الكثيري  أن ما تحقق كان نتاج عام دراسي ناجح ومستقر ، وبفضل اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي بالقطاع التربوي وإيلائه أهمية خاصة وتوفير البنية التحتية المناسبة للطلاب للاجتهاد والمثابرة وتحقيق معدلات عالية , اضافة الى دور مكتب وزارة التربية والتعليم واداراتها بالمديريات والجنود المجهولين من المعلمين والادارات المدرسية ومجالس الاباء والداعمين الذين ايضا لهم الدور الكبير في تحقيق هذا الانجاز .

لافتا ان القطاع التربوي والتعليمي حضي باهتمام السلطة المحلية بالوادي سيما في المشاريع من حصة حضرموت الوادي والصحراء من حصة مبيعات النفط .

ووجه الوكيل الكثيري منح الثلاثة الاوائل من الطلاب والطالبات بالقسمين العلمي والادبي بالالتحاق بأي كلية من كليات جامعة سيئون نظير تميزهم وتفوقهم , كما وجه وكيل المحافظة الاستاذ / عصام الكثيري مكتب وزارة التربية والتعليم برفع حصر للكتب المدرسية الناقصة للمواد الدراسية ليتم طباعتها على حساب السلطة المحلية بالوادي والصحراء لهدف استمرارية واستقرار العملية التعليمة للطلاب والطالبات في جميع مدارس الوادي والصحراء .

وبدوره اكد مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والصحراء الاستاذ الدكتور / محمد احمد فلهوم إن لم يكن التكريم واجبا لإسداء مجتمعنا مجموعة من القيّم العالية التي تضطلع المجتمعات للارتقاء بها , فهو التكريم الذي استحقته هذه الباقة من المتفوقين من الاوائل , مضيفا وإن كان التكريم مستحقا مهما بلغ مبلغه في ماديته فهو مستحق لطالب وطالبة اجتهدا في تلقي العلم وحازا الأولوية في سعيهم هذا . 

وهنأ الدكتور فلهوم جميع الطلاب والطالبات الاوائل سوى الذيم حصدوا المراكز الاولى على مستوى الجمهورية او العشرة الاوائل بالوادي والصحراء اللذين بذلوا قصارى جهدهم لتحقيق معدلات نجاح عالية برغم التحديات والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد , مثمنا جهود السلطة المحلية بالمحافظة والوادي بالقطاع التربوي والتعليمي سوى من خلال صندوق دعم التعليم بالمحافظة او في مشاريع البنية التحتية واعتمادها 13 مشروعا حيويا بكلفة اجمالية بلغت 700 الف دولار من عائدات مبيعات النفط  , مقدما شكره وتقديره لوكيل وزارة التربية والتعليم الاستاذ / جمال عبدون لاهتمامه ومتابعته المستمرة في الكثير من القضايا التربوية والتعليمية بحضرموت الوادي والصحراء .

وفي الاحتفال منح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء / عصام الكثيري الشاب / محمد عبدالله سعيد الجابري من حضرموت الوادي  من مديرية تريم  وكيل أول وزارة الصحة العامة والسكان لدى حكومة شباب وأطفال , درع التميز والابداع نظير حصوله على جائزة الشاب النموذج لعام  ٢٠١٩م  لدولة الجمهورية اليمنية، التي نظمتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، تحت شعار “الطريق نحو الانتماء”، بعد منافسة قوية بين ثلاثة آلاف وخمسمائة وثلاثين ترشيحًا من 15 دولة عربية.

وتخللت فقرات الحفل عدد من الاناشيد والرقصات التراثية والفلكلورية قدمتها زهرات عدد من المدارس التعليم الاساسي بمديريات الوادي نالت استحسان الحضور .

وفي ختام الحفل الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي ورئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور / محمد عاشور الكثيري وعدد من مدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء ومدراء ادارات التربية والتعليم بالمديريات ومدراء الثانويات الاهلية والخاصة وعدد من الشخصيات التربوية واولياء وامهات الطلاب والطالبات , تم تكريم 33 من الطلاب والطالبات العشرة الاوائل من القسمين العلمي والادبي بشهادات تقديرية وبجوائز مادية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نداء حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نداء حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق