اخبار حضرموت - ​”صدى” تنفذ محاضرة تدريبية خاصة بالإعلاميين الشباب عن التقرير الصحفي بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(نخبة ) خاص:

نفذت مؤسسة صدى للإعلام والتنمية، مساء اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة حضرموت؛ محاضرة تدريبية خاصة بالإعلاميين والصحفيين الشباب عن التقرير الصحفي، قدمها الإعلامي والمدرب صالح سعد بلسود.

المحاضرة التي استمرت ٤ ساعات متواصلة؛ قدم خلالها المدرب مجموعة من المحاور الهامة والرئيسية ضمن موضوع المحاضرة، كان أهمها كتابة التقرير الصحفي، وما يحتاجه الصحفي من أساليب ومعايير لضبط التقرير.

كذلك تطرق المدرب “بلسود” لأنواع التقرير الصحفية، متناولاً بعض من أهم تلك الأنواع كالتقرير الإخباري، والتقرير الحي، كذلك تقرير عرض الشخصيات.

كما تخلل المحاضرة التدريبية استعراض لجملة من التقارير الصحفية، وعمل التمارين العملية، ومناقشة بعض المواضيع التي تصلح لتكون تقارير صحفية ينفذها المتدربون في المستقبل.

يُذكر أن مؤسسة صدى للإعلام والتنمية هي إحدى منظمات المجتمع المدني العاملة بمحافظة حضرموت، والتي تقدم خدماتها ودعمها للشباب.

حيث تنظم المؤسسة الدورات والمحاضرات التدريبية المجانية للشباب في مختلف المجالات والتخصصات، وبشكل مجاني تماماً.

وتعمل على تنفيذ ودعم المشاريع التنموية التي تخدم المجتمع، وتدعو لتعزيز الأمن والاستقرار، وبناء العلاقات البنائه مع دول الجوار العربي، ونبذ الإرهاب والتطرف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نداء حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نداء حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق