اخبار حضرموت - اجتماع بسيئون يناقش سبل معالجة الاضرار البيئية لسوء استخدام مياه الصرف الصحي في الزراعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( نخبة )  سبأ 

ناقش لقاء بسيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي سبل معالجة الاضرار البيئية التي قد تنتج بسبب سوء الفهم في استخدام مياه مجاري الصرف الصحي ببعض مناطق تريم في ري المحاصيل الزراعية .

 و استعرض اللقاء الذي ضم مديري عموم الهيئة العامة للموارد المائية  و الهيئة العامة لحماية البيئة بالوادي والصحراء المهندس عبد الكريم باحكيم و المهندس عمر محمد بن شهاب وممثلين عن ملتقى الخليف – عيديد بمديرية تريم سبل التدخلات الممكنة للمعالجة من الجهات المعنية مع الاستفادة من برامج المنظمات العاملة في مجال البيئة والزراعة  .

و كلف الاجتماع هيئتي الموارد المائية و حماية البيئة بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية تريم  بالنزول للموقع و رفع تقرير رصد للحالة لتقديم حلول المعالجة على ضوئه .

و دعا  الاجتماع الى تكثيف حملات توعوية من مخاطر سوء استخدام مياه الصرف الصحي و خصوصا في المحاصيل الزراعية التي تقدم للأكل .

وشدد الاجتماع على قيام الجهات المعنية القيام بدورها في رصد مثل هذه الحالات لما لها من تأثير سلبية بالمدى البعيد على المياه الجوفية .

و ثمن الاجتماع اللفتة و المبادرة الطيبة لابناء تريم في التنبيه بمثل هذه الحالات كونه نابع من حرص الاهالي على تجنب مناطقهم الاضرار البيئة الانية والمستقبلية .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نداء حضرموت ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نداء حضرموت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق