اخر اخبار الحديدة - 24 ساعة حرب في الحديدة.. قتلى حوثيون في هجوم ليلي رافقته طائرات مسيرة (موسع) #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - 24 ساعة حرب في الحديدة.. قتلى حوثيون في هجوم ليلي رافقته طائرات مسيرة (موسع)

مدينة التحيتا مركز المديرية الساحلية جنوب الحديدة

الرئيسية الجبهات الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - الساعة (11:40) مساءً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر في الساحل الغربي، مساء الأربعاء، إن المليشيات الحوثية منيت بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال مواجهات ضارية وكسر هجوم جديد استهدف مدينة التحيتا مركز المديرية الساحلية جنوب محافظة الحديدة.

وذكر نيوزيمن قبل ذلك أن مليشيات الذراع الإيرانية تشن منذ السابعة مساء هجوما عنيفا هو الثالث خلال 24 ساعة على التحيتا باستخدام غطاء ناري كثيف من قذائف المدفعية والأسلحة المختلفة.

في السياق ذكر مراسل نيوزيمن أن المليشيات الحوثية أطلقت عددا كبيرا من الطائرات المسيرة فوق التحيتا تزامنا مع الهجوم في محاولة لتشتيت انتباه القوات المشتركة التي تصدت للهجوم ولاحقت بنيرانها الطائرات في الأجواء.

مصدر محلي في التحيتا قال لنيوزيمن، إن اشتباكات عنيفة دارت منذ السابعة مساء مع تجدد القصف ومحاولات التقدم الحوثية باتجاه المدينة من الجهة الجنوبية تحت غطاء ناري كثيف، مشيرا إلى استخدام المليشيات القذائف المدفعية وعيار 23 و 14، وتخوض القوات المشتركة مواجهات عنيفة مع المجاميع الحوثية.

وتتعرض الأحياء السكنية في مدينة التحيتا للقصف المدفعي العشوائي وطالت القذائف محيط المستشفى الريفي خلال أيام متتالية.

يشار أن المليشيات واصلت تحشيد مقاتليها في مناطق من التحيتا خاصة في المغرس والسويق والفلاح لليوم الثالث بحسب مصادر نيوزيمن. وشهدت التحيتا ومنطقة الفازة ليل الثلاثاء الأربعاء مواجهات شرسة وكسرت القوات المشتركة هجمات متفرقة وقتلت وأصابت عددا كبيرا من بينهم القيادي أبو جعفر الطالبي.

وأفادت المصادر العسكرية أن المليشيات شنت الهجوم الواسع على مدينة التحيتا انطلاقاً من المناطق المجاورة لها. وأضافت إن الهجوم تزامن مع قصف عنيف شنته المليشيات على الأحياء السكنية بقذائف مدفعية الهاون عيار 120 والقذائف عيار 82 بشكل مكثف.

وأشارت المصادر أن أبطال القوات المشتركة خاضوا اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيا بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتمكنوا من التصدي للهجوم.

وأكدت المصادر العسكرية أن القوات المشتركة كبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، وفقا للمركز الإعلامي للعمالقة في وقت متأخر مساء الأربعاء.

إلى ذلك صعدت المليشيات من استهداف مواقع القوات المشتركة في منطقتي الجبلية والطور التابعة لمديرية التحيتا في أوقات متفرقة الأربعاء وقصفت مواقع القوات المشتركة في منطقة الطور بقذائف مدفعية الهاون الثقيل بشكل عنيف.

وأبطلت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة مفعول عبوة ناسفة زرعتها مليشيات في الطريق الرابط بين مديريتي حيس والخوخة بينما انفجرت عبوة أخرى على طريق ترابي بين التحيتا والخوخة.

وفي مديرية الدريهمي أكدت مصادر عسكرية رصد تجمعات مسلحة للمليشيات في الأطراف الشرقية مع تجدد القصف والاستهداف على مواقع القوات المشتركة في أطراف المديرية.

تزامنا، جددت المليشيات الإرهابية القصف على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوبي الحديدة بالأسلحة المختلفة غداة تنفيذ هجمات وعمليات استهداف متفرقة.

وشهدت الساعات الـ24 الماضية تصعيدا غير مسبوق للهجمات والقصف والاستهداف وزراعة العبوات الناسفة في الطرق الرئيسية، وشنت المليشيات هجمات متصاعدة في كل من حيس والتحيتا والجبلية والفازة والطور والدريهمي.

وقتل وأصيب عدد كبير من المسلحين وعناصر المليشيات بينهم القيادي الميداني أبو جعفر الطالبي ومرافقوه في مواجهات ليلية بمنطقة الفازة الساحلية غرب التحيتا.

والتقى، الأربعاء، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، الخاص لليمن ، وسط تصعيد متزايد من قبل المليشيات الحوثية ذراع إيران في في مختلف مناطق ومديريات الحديدة.

وبحث قائد المقاومة الوطنية مع غريفيث مستجدات الأوضاع في اليمن والخروقات والانتهاكات الحوثية المتصاعدة التي تهدد جهود السلام وتمثل انقلابا على اتفاق استوكهولم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق