اخر اخبار الحديدة - هجوم واسع ومواجهات عنيفة وتكبيد الحوثيين في الحديدة #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - هجوم واسع ومواجهات عنيفة وتكبيد في الحديدة

مدينة التحيتا- الحديدة

الرئيسية الجبهات الخميس 12 سبتمبر 2019 - الساعة (11:02) مساءً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

فيما كانت مصادر نيوزيمن، نهار الخميس، تحذر من نوايا وتوجهات المليشيات الحوثية إلى شن هجمات تصعيدية في الصدارة منها على جبهات التحيتا وحيس جنوبي غرب وشرق محافظة الحديدة، شنت المليشيات هجوماً واسعاً على التحيتا من أكثر من اتجاه مساء الخميس.

مصادر عسكرية أوضحت أن هجوماً واسعاً على مديرية التحيتا شنته مليشيات الذراع الإيرانية، مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة والقذائف المدفعية والصاروخية باتجاه مواقع جنوب وشرق المديرية.

> تقرير- حيس والتحيتا وطريقا الساحل والداخل في صدارة التصعيد

وذكرت أن الهجوم تم من محاور عدة متزامناً مع قصف مدفعي عنيف نفذته المليشيا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف مدفعية B10، في الوقت الذي استخدمت عناصر المليشيا خلال الهجوم قذائف RBG والقذائف الصاروخية لُــو والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وعيار 14.5.

واستأنفت المليشيات، صباح ونهار الخميس، جولات التصعيد العسكري بالقصف المكثف على مناطق الفازة والجبلية على الخط الساحلي جنوب وغرب التحيتا، وتجدد القصف والاستهداف على حيس موقعاً ضحايا وإصابات.

وقالت مصادر عسكرية إن أبطال القوات المشتركة تصدوا للهجوم الواسع الذي شنته المليشيات الحوثية على التحيتا وتمكنوا من كسر العملية وكبدوا عناصر المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وتجري في الأثناء عمليات تمشيط واسعة لتأمين المنطقة.

>دفع مقاتلين من والمحويت.. توسِّع العمليات باتجاه الخط الساحلي (موسع)

واستأنفت مليشيات الحوثي، بوتيرة متصاعدة، القصف على مناطق متفرقة في التحيتا، جنوب الحديدة، الخميس 12 سبتمبر 2019، غداة جولة من التصعيد العنيف والاشتباك المباشر وإفشال القوات المشتركة هجوماً واسعاً جنوب المديرية الساحلية.

خلال ذلك أبلغت مصادر محلية وميدانية، نيوزيمن، بتقاطر مجاميع مسلحة إضافية إلى مدينة الحديدة من خارج المحافظة.

ورصدت تعزيزات ومجاميع من المقاتلين قدمت من محافظتي حجة والمحويت عبر الخط الشمالي ومنفذ نقطة الشام.

جولات التصعيد العسكري الحوثي في الحديدة والساحل الغربي تداوم على الاستهداف الكبير لمديريتي حيس والتحيتا بصورة خاصة أهم مركزين حضريين ومنطقتين حاكمتين في طرق الإمداد الساحلية والداخلية في جنوبي، غرب وشرق الحديدة، عبر التحشيد الدائم للقوات والتعزيزات وتنفيذ هجمات ومحاولات تقدم وتسللات علاوة على القصف المكثف والعنيف بالمدفعية والقذائف المختلفة والأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق