اخر اخبار الحديدة - تصعيد خطير بمدينة الحديدة ومدفعية كثيفة جنوبها بعد ساعات على كسر هجومين  #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

نيوز يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار - تصعيد خطير بمدينة الحديدة ومدفعية كثيفة جنوبها بعد ساعات على كسر هجومين 

7uWVA_1568213846.jpg

تصعيد خطير بمدينة الحديدة ومدفعية كثيفة جنوبها بعد ساعات على كسر هجومين 

الرئيسية الجبهات الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - الساعة (5:54) مساءً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تعرضت مواقع بمدينة الحديدة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر/ أيلول 2019 لقصف مدفعي واستهداف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

وبالتزامن تتعرض مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة للقصف العنيف والاستهداف المكثف منذ ساعات الصباح. وكانت منطقة الطور بالمديرية نفسها هدفا للقصف المركز مساء أمس الأريعاء. 

كما استهدف قصف ليلي عنيف الأحياء السكنية بمدينة حيس جنوب المحافظة. وتصدت القوات المشتركة امس لهجومين متتاليين في مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لها عقب قصف بالمدفعية والأسلحة المختلفة.

سريان التصعيد العسكري لمليشيا ، عقب الإعلان عن اتفاق للجنة تنسيق إعادة الانتشار يقضي بتفعيل التهدئة ووقف إطلاق النار، ينسجم وسلوك مع الاتفاقات والتعهدات والتي تتحول إلى منصات جديدة للتصعيد والاسترسال في التعنت والعنف.

مصدر عسكري قال إن المليشيات شنت الأربعاء قصفاً مكثفاً على مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة مستخدمة مختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مبينا أن مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح تعرضت لقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والمدفعية من عيار 82. 

وتساقطت مقذوفات مدفعية ونيران رشاشة بشكل مكثف على المواقع المتمركزة خلف كلية الهندسة.

تكثيف على الدريهمي

وفي السياق ذاته تعرضت مواقع القوات المشتركة في شارع الخمسين للاستهداف بكافة الأسلحة المتوسطة بينها الدوشكا وسلاح عيار 14.5والاسلحة القناصة. 

المصادر لفتت أيضا إلى قيام المليشيات باستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بالمدفعية في أوقات متفرقة منذ صباح اليوم. 

وقالت إن مواقع القوات المتمركزة في المنطقة تعرضت للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 وبقذائف آر بي جي وبقذائف مدفعية الهاوزر. 

وكثفت المليشيات استهداف مواقع أخرى بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 حتى ساعات الظهيرة. 

إحباط هجومين 

الثلاثاء كبدت القوات المشتركة هجوما حوثيا هو الثاني بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، استهدف منطقة الجبلية جنوب المديرية غداة الإعلان عن تفاهمات مشتركة واتفاق لتفعيل التهدئة ووقف إطلاق النار.

وفي أجواء التحشيد المستمر للقوات ودفع تعزيزات حوثية قصفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في الجبلية بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

وتصدت القوات المشتركة لهجوم واسع شنته المليشيات على مواقع القوات المشتركة شمال الجبلية، وتقول المصادر العسكرية أن عناصر المليشيات تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

والهجوم هو الثاني حيث أحبطت وكبدت القوات المشتركة هجوما واسعا استهدف شمال مديرية التحيتا يوم الثلاثاء.

ودفعت مليشيات الحوثي تعزيزات عسكرية كبيرة في جنوب الحديدة باتجاه خطوط المواجهات المتقدمة بمحاذاة الخط الساحلي، في وقت صعدت المليشيات الهجمات والقصف على التحيتا ومناطقها.

وتطابقت إفادات لنيوزيمن، من مصادر محلية وميدانية، حول نوايا المليشيات إلى شن هجوم كبير يستهدف -مجدداً- محاولة قطع الخط الساحلي غربي المديرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار الحديدة - تصعيد خطير بمدينة الحديدة ومدفعية كثيفة جنوبها بعد ساعات على كسر هجومين  #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع نيوز يمن وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نيوز يمن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق