اخر اخبار الحديدة - تحركات جديدة تحت الرصد.. 24 ساعة حرب في الحديدة (موسع) #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - تحركات جديدة تحت الرصد.. 24 ساعة حرب في الحديدة (موسع)

Z138t_1561588773.jpg

تحركات جديدة تحت الرصد.. 24 ساعة حرب في الحديدة (موسع)

الرئيسية الجبهات الخميس 27 يونيو 2019 - الساعة (1:35) صباحاً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

استخدمت المليشيات الحوثية عتاداً وأسلحة ثقيلة كانت دفعت بها ضمن قوات كبيرة من زبيد قبل يومين باتجاه منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بما فيها صواريخ كاتيوشا.

مصادر نيوزيمن الميدانية أكدت، الأربعاء، استخدام قذائف صواريخ الكاتيوشا من قبل المليشيات في هجماتها التصعيدية المتواصلة منذ ساعات الفجر الأولى، مستهدفة الجبلية بكثافة نارية غير مسبوقة وبكافة الأسلحة بما فيها تلك التي استقدمتها مؤخراً من زبيد.

الحديدة.. نيران في مستشقى 22 مايو بقصف مدفعي حوثي

وكانت كشفت لنيوزيمن مصادر ميدانية وخاصة، الاثنين، عن تحرك قوة كبيرة للمليشيات الحوثية من مدينة زبيد في جنوب محافظة الحديدة باتجاه مديرية التحيتا الساحلية غداة اندحارهم وطردهم من الجبلية في عملية عسكرية لتشكيلات قوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي بعد أيام من التصعيد الذي استهدف التحيتا عامة والجبلية خاصة.

> محاولة أولى فشلت.. المليشيات تلزم موظفي مطار الحديدة بالوقوف أمام الأمم المتحدة

ووفقاً للمصادر، فإن قوة عسكرية ضخمة ترافقها مجاميع وآليات وعتاد وشحنة أسلحة وذخائر مختلفة خرجت من حارة (الجزء) وتحديداً من مباني البهرة.

وخلال 24 ساعة أشعلت الهجمات الحوثية محاور وجبهات التصعيد المختلفة داخل مدينة الحديدة وجنوبها على الساحل الغربي في التحيتا والجبلية وحيس ويتواصل القصف والاستهداف العنيف على مواقع ومناطق الجبلية والتحيتا ومديرية حيس بكثافة طوال ساعات نهار يوم الأربعاء ومع حلول المساء والليل، وفقاً لوحدة الرصد الميداني بألوية العمالقة.

> إتلاف ألغام وأجسام حوثية مفخخة كافية لنسف أحياء سكنية في الحديدة (فيديو)

وفتحت المليشيا، خلال الساعات الماضية، نيران أسلحتها على مواقع ألوية العمالقة في مديرية حيس بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مكثفة القصف والاستهداف لساعات طويلة دون توقف. وفقاً للمصدر استخدمت في القصف القذائف المدفعية وقذائف الهاون ومعدلات البيكا والدشكا وسلاح 12.7 بالإضافة إلى قذائف بي 10 وقذائف آر بي جي والأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة.

في اتجاه آخر أوضحت المصادر العسكرية والميدانية، أن اشتباكات عنيفة تواصلت في تخوم الجبلية بين قوات العمالقة وقوات اللواء 20 من جهة ومليشيات الإرهابية من جهة ثانية، عقب هجوم شنته المليشيات من اتجاهين في محاولة منها للتوغل في وسط المنطقة تحت تغطية نارية مكثفة وقصف عنيف بالقذائف المدفعية والصاروخية.

> توقعات محدودة على محك الحديدة.. غريفيث يستأنف من مع النائبين

وتمكنت القوات من التصدي للهجوم الحوثي على كافة المحاور وتكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي وقت سابق قالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، إن اشتباكات ليلية عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة دارت على جبهة حيس جنوب الحديدة، إثر هجوم للمليشيات الحوثية تصدت له وكسرته قوات العمالقة في وقت مبكر من صباح الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2019.

وجاء التصعيد باتجاه حيس وهجوم آخر على الجبلية في التحيتا متزامناً مع هجوم شنته المليشيات داخل مدينة الحديدة أخمدته قوات حراس الجمهورية الليلة الماضية.

> الحديدة.. تتربص بمنازل 7 يوليو لإخلاء السكان واستخدامها عسكرياً

ولفتت المصادر إلى استخدام كثيف للمدفعية والقذائف الصاروخية خلال هجوم استهدف مواقع العمالقة غرب مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غربي .

مؤكدة إلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية والمجاميع المهاجمة.

وأخمدت قوات حراس الجمهورية هجوماً واسعاً للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، داخل مدينة الحديدة في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

> توجيهات "سيد الظلام" كذبة كل عام.. سكان الحديدة بين نارين: حوثية و45 مئوية

وقُتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية خلال كسر الهجوم الفاشل صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين، وفقاً لمصدر بالإعلام العسكري، مشيراً أن الهجوم استهدف، للمرة الثانية خلال أسبوع، شارع الخمسين داخل مدينة الحديدة وانتهى بخسارة أشد قساوة من الأولى.

ورافق الهجوم قصف مكثف بمختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون والآربي جي صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين.

> في الحديدة.. الحوثيون يطوقون الربصة للقبض على "الهواتف الجوالة"

ومساء الأربعاء تواصلت عمليات القصف والاستهداف على مختلف الجبهات وخصوصاً باتجاه مدينة التحيتا وعلى منطقة الجبلية بصورة مستميتة علاوة على استهداف مواقع ومناطق في مديرية حيس.

وقالت مصادر عسكرية من مدينة الحديدة، مساء الأربعاء، لنيوزيمن، إن تحركات لمجاميع حوثية رصدت باتجاه خطوط تماس رئيسية وأنها قيد المتابعة الدقيقة تحسباً لأي حماقة تقدم عليها المليشيات الحوثية مجدداً داخل مدينة الحديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق