اخر اخبار الحديدة - التصعيد الحوثي يمتد من المطاحن إلى الصالح والدريهمي في الحديدة #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - التصعيد يمتد من المطاحن إلى الصالح والدريهمي في الحديدة

aE0Xz_1557514907.jpg

التصعيد الحوثي يمتد من المطاحن إلى الصالح والدريهمي في الحديدة

الرئيسية الجبهات الجمعة 10 مايو 2019 - الساعة (10:01) مساءً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

صعدت المليشيات الحوثية عمليات الاستهداف باتجاه قوات المقاومة المشتركة في الحديدة، في وقت لم يصدر موقف من بعد الهجوم الأخير على مطاحن البحر الأحمر ومستودعات الغذاء العالمي.

وفشلت الأمم المتحدة حتى الآن في اتخاذ موقف حازم من الاعتداءات الحوثية المتكررة، وآخرها يوم الخميس، على صوامع الغلال ومخازن القمح التابع للغذاء العالمي في مطاحن البحر الأحمر بمدينة الحديدة تزامنًا مع تواجد عمال للصيانة عقب وصول فريق الغذاء العالمي للمرة الأولى إلى المطاحن بعد فترة انقطاع طويلة.

وفي أجواء الاعتداء الأخير على المطاحن وإتلاف كميات من المخزون صعدت المليشيات الحوثية من اعتداءاتها والانتهاكات اليومية العسكرية داخل مدينة الحديدة وفي مناطق متفرقة جنوبي المحافظة، مع تحريك تعزيزات وقوات جديدة باتجاه التحيتا واستمرارية القصف على الجبلية وحيس والدريهمي.

وأصيب جندي، يوم الجمعة، جراء قصف وإطلاق نار كثيف على مواقع شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة، واستخدمت المليشيات الأسلحة المتوسطة والقناصة ومدفعية الهاون وقذائف الآر بي جي في القصف.

كما تعرضت مواقع المقاومة المشتركة للاستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في شرق وشمال مديرية الدريهمي جنوب المدينة.

وقال مراسل نيوزيمن في مديرية التحيتا، إن منازل مواطنين تضررت جراء القصف الحوثي العنيف بالقذائف المختلفة على المدينة في وقت مبكر فجر يوم الجمعة.


ورصد مراسل نيوزيمن ومصادر ميدانية تعزيزات وقوات جديدة للمليشيات الحوثية دفعت بها باتجاه مديرية التحيتا، التي تشهد تصعيداً وهجمات متواصلة من قبل ذراع إيران في ، بالتوازي مع استهداف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لمواقع متفرقة من المديرية، الخميس 9 مايو 2019.


ودان رئيس الفريق الحكومي عدم قيام الأمم المتحدة بواجبها عقب استهداف "مليشيات الكهنوت الحوثي صوامع مطاحن البحر الأحمر، في خرق واضح لوقف إطلاق النار وعدوان يستهدف حرمان المستفيدين من أبناء الشعب اليمني من المساعدات الغذائية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق