اخر اخبار الحديدة - المفوضية السامية: وساطة غريفيث أسفرت عن وقف "هش" لإطلاق النار #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - المفوضية السامية: وساطة غريفيث أسفرت عن وقف "هش" لإطلاق النار

Lm8AN_1553154247.jpg

المفوضية السامية: وساطة غريفيث أسفرت عن وقف "هش" لإطلاق النار

الرئيسية الجبهات الخميس 21 مارس 2019 - الساعة (10:43) صباحاً

، نيوزيمن:

وصفت المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، أمام مجلس حقوق الإنسان -المنعقد حالياً في دورته الأربعين في جنيف- الوساطة التي يقوم بها الخاص لليمن بأنها أسفرت عن وقف "هش" لإطلاق النار في مدينة وموانئ الحديدة، والصليف، ورأس عيسى، مشيرة إلى أنه على الرغم من التحديات، فإن وقف إطلاق النار لا يزال ساري المفعول.

وذكرت أنه إلى جانب عدد من الخطوات الصغيرة فيما يتعلق بتبادل السجناء وتجديد الوصول إلى مرافق تخزين مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، ونشر بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة فإن هناك بصيصا من الأمل لمزيد من التحسينات.

وأشارت أن أكثر من 24 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات، وأن حوالي 14.3 مليون شخص في حاجة ماسة للمساعدة، في حين يعاني أكثر من مليوني طفل من سوء التغذية الحاد في ، بمن في ذلك حوالي 360 ألفا يعانون من سوء التغذية الحاد.

ونوهت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أوضاع معرضة للخطر، بمن في ذلك العديد من النساء والأطفال، وخاصة أولئك الذين نزحوا يتعرضون لخطر كبير يتمثل في الاتجار بالبشر والزواج القسري والعنف والاستغلال الجنسي.

وقالت، إن رواتب المعلمين والأطباء والممرضات والموظفين الحكوميين الآخرين ظلت غير مدفوعة الأجر منذ عام 2016، وإن عدم دفع رواتب المعلمين في عشرة آلاف مدرسة، وهو ما يقرب من ثلثي المدارس في 11 محافظة يمنية قد أدى إلى حرمان 3.7 مليون طفل من التعليم.

وقالت إنه منذ توقيع "اتفاقية استكهولم" في 13 ديسمبر العام الماضي 2018، فإن ثمانية أطفال يتعرضون يوميا للقتل أو الإصابة في اليمن، وأن حوالي 1.2 مليون طفل ما زالوا يعيشون في 31 منطقة نزاع نشطة تشهد عنفا شديدا مرتبطا بالحرب بما في ذلك وحجة وصعدة.

وأعربت المفوضة السامية -في كلمتها- عن قلقها بشكل خاص إزاء التصعيد الأخير في الأعمال العدائية بمحافظة ، مؤكدة أن اتفاقيات جنيف التي صيغت قبل سبعين عاما تنص على أن جميع الدول بمن فيها غير المتورطة في النزاع المسلح ملزمة باتخاذ تدابير لضمان احترام أطراف النزاع للاتفاقيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق