اخر اخبار الحديدة - معركة ضارية بمدينة الحديدة وقصف مدفعي كثيف في الدريهمي #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - معركة ضارية بمدينة الحديدة وقصف مدفعي كثيف في الدريهمي

htGtD_1550077307.jpg

معركة ضارية بمدينة الحديدة وقصف مدفعي كثيف في الدريهمي

الرئيسية الجبهات الأربعاء 13 فبراير 2019 - الساعة (7:59) مساءً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

نشبت معركة ضارية، صباح الأربعاء 13 فبراير 2019، بمدينة الحديدة، أفشلت خلالها هجوماً ومحاولات تسلل للمليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في ) في الجهة الشرقية من المدينة، وكثفت المليشيات قصفاً مدفعياً على القوات المشتركة في الدريهمي، وسط تحذيرات من تصاعد الخروقات والانتهاكات للهدنة الهشة ونسف وقف إطلاق النار واتفاق السويد.

وقال سكان ومصادر ميدانية، إن أصوات الاشتباكات العنيفة استمرت لساعات، فجر اليوم، إلى الشرق من المدينة ومحيط جولة يمن موبايل وسوق الحلقة، بينما أكد مصدر طبي عامل لنيوزيمن وصول جثث ومصابين من المليشيات إلى المستشفى العسكري ومستشفى الثورة.

وجاء التصعيد الأخير غداة قصف بالقذائف والرشاشات على مواقع قوات العمالقة والقوات المشتركة في حيس والتحيتا والجاح والحديدة.

من جانبه اتهم مصدر في المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" المليشيات الحوثية "بتكثيف الخروقات في إصرار على نسف اتفاق السويد."

وأكد المصدر، في بلاغ صحفي تلقاه نيوزيمن، "أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل في الساعات الأولى من الفجر إلى الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة، ولكن باءت محاولاتها بالفشل."

> الحوثيون يجددون استهداف مطاحن البحر الأحمر بالحديدة ومستودعات الإغاثة

مبيناً "أن المليشيا الحوثية، والتي تتمركز في محيط جولة يمن موبايل وسوق الحلقة، استخدمت في محاولتها البائسة، والتي استمرت ثلاث ساعات، الأسلحة المتوسطة والخفيفة."

وأطلقت المليشيات قذائف الهاون على الأحياء الشرقية للمدينة وسقوط قذيفة تحديداً في دوار المطاحن، وفقاً للمصدر.

وطبقاً للمركز الإعلامي لقوات العمالقة، كثفت مليشيات ، الأربعاء، قصفها المدفعي على مواقع القوات المشتركة في عدد من المواقع بمديرية الدريهمي.

مشيراً أن المليشيات شنت اليوم قصفاً مدفعياً عنيفاً على موقع القوات المشتركة مستخدمة الدبابات والمدفعية وقذائف الهاون والأسلحة المتوسطة، في الوقت الذي تلتزم القوات المشتركة بالهدنة الأممية الإنسانية في الحديدة.

وأضاف أن مليشيات الحوثي استغلت الهدنة الأممية في الحديدة وقامت بتعزيز قواتها في جميع الجبهات بالأسلحة الثقيلة والأفراد، وتقوم بشن هجمات وقصف مكثف على مواقع القوات المشتركة تحت غطاء الهدنة الأممية التي تلتزم بها القوات المشتركة والتحالف العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق