اخر اخبار الحديدة - معهد واشنطن: بيانات التصوير الجوي تظهر أن الحوثيين يعدون لحرب طويلة في الحديدة وليس لانسحاب #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار - معهد واشنطن: بيانات التصوير الجوي تظهر أن يعدون لحرب طويلة في الحديدة وليس لانسحاب

mnKjQ_1547844437.jpg

الحديدة

الرئيسية الجبهات الجمعة 18 يناير 2019 - الساعة (11:46) مساءً

الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

أكد معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، أن اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة "بالكاد يصمد"، وأن الأعمال والتعزيزات والحفريات التي تقوم بها جماعة ، الذراع الإيرانية في ، خلال ذلك في المدينة تشير إلى أن الحوثيين يعدون أنفسهم لحرب وليس لتسليم وانسحاب.

وقال المعهد، في مقال حديث إنه، ومع استمرار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتعزيز وقف إطلاق النار، يواصل الحوثيون تعزيز دفاعات المدينة في انتهاكٍ مباشر لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 الذي يتطلب من المقاتلين وقف كل أعمال التحصين الجديدة والبدء بتفكيك الدفاعات القائمة.

مشيراً "أن المعلومات التي يوفرها التصوير من أعلى تُظهر أن الحوثيين قاموا بحفر ما معدّله 25 خندقاً جديداً وإقامة 51 حاجزاً وحقل ألغام كل أسبوع منذ بدء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار."

ووفقاً لمايكل نايتس، زميل أقدم في معهد واشنطن، "يبدو أنهم يحفرون تمهيداً لمعركة مطوّلة وليس استعداداً لانسحاب وشيك."

بالإضافة إلى ذلك، رفض الحوثيون الالتزام بالمهلة النهائية التي حددتها الأمم المتحدة لإخلاء ميناء الحديدة بحلول الأول من كانون الثاني/يناير أو مدينة الحديدة بحلول السابع من كانون الثاني/يناير. وعلى الرغم من عدم قيام قوات الخليجي بعمليات انتقامية حتى الآن، إلّا أن القوات اليمنية بدأت بالرد على هذه الهجمات.

مشدداً "إذا ما انهار اتفاق وقف إطلاق النار، فمن المرجح حدوث معركة كبيرة لتحرير المدينة."

ويشير إلى أنه ومنذ بدء وقف إطلاق النار في 18 كانون الأول/ديسمبر وحتى 8 كانون الثاني/يناير، قدمت الحكومة اليمنية أدلة إلى الأمم المتحدة عن قيام الحوثيين بشن 681 هجوماً في محافظة الحديدة الشمالية، من بينها 84 هجوماً في مدينة الحديدة، مدعيةً بأن تلك الجبهة تكبّدت 17 قتيلاً و198 مصاباً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق