اخر اخبار الحديدة - المشتركة تحاصر مسلحيه في الصالح.. الحوثي يحول مخازن 5 ملايين كيس قمح إلى ثكنات عسكرية #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار الحديدة - المشتركة تحاصر مسلحيه في الصالح.. الحوثي يحول مخازن 5 ملايين كيس قمح إلى ثكنات عسكرية

88Asx_1542474044.jpg

المشتركة تحاصر مسلحيه في الصالح.. الحوثي يحول مخازن 5 ملايين كيس قمح إلى ثكنات عسكرية

الرئيسية الجبهات السبت 17 نوفمبر 2018 - الساعة (7:59) مساءً

الحديدة، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر لـ"نيوزيمن"، أن مئات العمال وموظفي 5 مؤسسات منتجة للقمح تحتجزهم مليشيا الحوثي منذ قرابة 20 يوماً في مواقع عملهم بشارع التسعين شمال شرق مدينة الحديدة.

المؤسسات، والتي تحتوي مخازنها قرابة 5 ملايين كيس قمح، هي: “مصانع وسنابل الغلال، وصوامع الزيلعي، وصوامع العودي، وصوامع يحيى سهيل”.. غير إن الحوثي حولها إلى نقطة تجمع للتعزيزات، ومنها يتم نشرهم إلى مناطق المواجهات، ووفقاً لمصادر في الغرفة التجارية والصناعية بالحديدة فإن “تحويل صوامع الغلال ثكنةً عسكرية من جرائم الحرب؛ كونه يهدد الأمن الغذائي لملايين اليمنيين الذين يقوم غذاؤهم على القمح”.

مصادر نيوزيمن قالت، إن مليشيا الحوثي قامت بحفر شبكة أنفاق تمتد من تلك مؤسسات إلى أطراف شارع التسعين ومنها أيضاً إلى قلب ميناء الحديدة.

كما نشرت مسلحيها والعشرات من قناصيها فوق مباني مؤسسات صوامع الغلال إلى جانب عدد من مدافع الهاوزر قرب الصوامع.

وتعتبر المليشيا هذه المناطق مواقع استراتيجية مهمة لها، كونها تقع في مواجهة مدينة الصالح التي باتت القوات المشتركة تطبق الخناق على من تبقى من جيوب المليشيا فيها.

يذكر أن الحوثي يقوم بذات الجرائم في صوامع الغلال التابعة لمجموعتي فاهم والحباري في ميناء الصليف التي حولتها لثكنات عسكرية ونشرت بطاريات إطلاق صواريخ ومدافع هاوزر من وسط مساحات قريبة جداً من الصوامع في الميناء الذي يعد ثاني أكبر ميناء بعد ميناء الحديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق