اخر اخبار الحديدة - صنعاء.. تشييع جثامين 20 قتيلاً في معارك المليشيا بالحديدة #الحديدة #الحديدة_تنتصر #الحديدة_تتحرر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر اخبار الحديدة - صنعاء.. تشييع جثامين 20 قتيلاً في معارك المليشيا بالحديدة

lMjBL_1542471045.jpg

صنعاء.. تشييع جثامين 20 قتيلاً في معارك المليشيا بالحديدة

الرئيسية الجبهات السبت 17 نوفمبر 2018 - الساعة (7:08) مساءً

صنعاء، نيوزيمن، خاص:

استقبلت عدد من أحياء أمانة العاصمة صنعاء خلال الـ(3) الأيام الماضية، عشرات الجثث لأبنائها المشاركين في صفوف مليشيات الحوثي الكهنوتية حطبا لمعاركها.

وذكرت مصادر محلية استقبال منطقة السواد لعدد 8 جثث قتلوا في مواجهات الحديدة منذ انطلاق العمليات العسكرية لقوات المقاومة المشتركة لتحرير الحديدة مطلع نوفمبر الجاري، وعلى مقربة من منطقة السواد (جنوب العاصمة صنعاء) استقبلت منطقة (حزيز) هى الأخرى 12 جثة لقتلاها القادمين في صناديق خشبية أشلاءً ممزقة.

وشهدت أحياء المنطقتين تشييع جثامين ودفن وإقامة مراسيم عزاء محدودة لقتلاها خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وأكدت مصادر محلية ومقربون من بعض القتلى لـ"نيوزيمن"، أن معظم القتلى هم من صغار السن، ولم يسبق لهم تلقي تدريبات عسكرية كافية.

واتهم مقربون من أهالي بعض القتلى، مليشيا الحوثي بالزج بأطفالهم إلى جبهات القتال بمدينة الحديدة لمواجهة العجز الحاصل في صفوف المليشيا هناك، وتكبدهم خسائر بشرية فادحة خلال العشرة الأيام الأخيرة.

وتحدث مشاركون في العزاء لـ"نيوزيمن"، أن 12 قتيلا من هؤلاء قتلوا في غارة لطيران التحالف أثناء استقدام مليشيا الحوثي لهم كتعزيزات عاجلة لرفد جبهاتهم المنهارة في الساحل الغربي، مشيرين إلى اعتقاد أهاليهم بأنهم كانوا في ما تسمى دورة ثقافية تنظمها مليشيا الحوثي لعناصرها، وليس مشاركة عملية في جبهات القتال المستعرة.

وتعتقد مصادر محلية أن الهدنة المعلنة في جبهات الساحل الغربي مكنت مليشيا الحوثي من سحب جثث قتلاها، حيث شيعت معظم أحياء العاصمة صنعاء عشرات الجثث لقتلاها في مدينة الحديدة معظمهم من صغار السن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز يمن ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز يمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق