اخبار السعودية - هدية تحولت إلى كابوس: مواطن يدخل السجن لمدة عامين ويُغرم مليون ريال في جريمة التستر التجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرض مواطن سعودي لمفاجأة غير متوقعة بعدما قدمت له هدية عبارة عن عطر وهاتف ذكي من قبل مقيم آسيوي، حيث تبيّن لاحقًا أن هذه الهدية تسببت في سجنه لمدة عامين وتغريمه مليون ريال بسبب جريمة التستر التجاري.

كشف البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري أن هذه الجريمة بدأت بالهدية التي تلقاها المواطن من المقيم الآسيوي، حيث كانت تهدف إلى إيهامه بقدراته المادية للتستر عليه وتمكينه من ممارسة النشاط التجاري بشكل غير قانوني.

تمكنت الفرق الرقابية من كشف الجريمة بناءً على مؤشرات الاشتباه بالتستر، حيث ضبطت قضية غش تجاري في منشأة يديرها المقيم، تتضمن تخزين قطع غيار سيارات مغشوشة وتعبئتها بعبوات تحمل علامات تجارية معروفة.

وبعد التحقيق، تم الكشف عن جريمة التستر التجاري التي ارتكبها المواطن والمقيم، حيث كان المواطن يتلقى شهريًا مبلغًا مقطوعًا لم يتجاوز ألف ريال مقابل دوره في التستر.

وأصدرت المحكمة الجزائية في الرياض حكمًا بالسجن لمدة عامين لكل من المواطن والمقيم، وفرضت عليهما غرامة مالية مليون ريال بالمناصفة. كما تمت مصادرة الأموال غير المشروعة والبضائع المغشوشة والأدوات المستخدمة في الغش، وتصفية وإغلاق المنشأة، وشطب السجل التجاري والترخيص، ومنع المتستر عليه من مزاولة النشاط لمدة 5 سنوات، وإبعاده عن المملكة.

هذا الحكم يأتي في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التستر التجاري وحماية الاقتصاد الوطني من الغش والتلاعب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق