اخبار السعودية - بيان سعودي بشأن ما تشهده الأردن من أعمال عنف ومؤامرات من جهات تسعى للإضرار بأمن الدولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعلن المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وقوفها مع مملكة الأردن الشقيقة في ظل ما تشهده من ظروف غير مُستقرة نتيجة تسييس وتجييش الشارع من قبل جهات وجماعات تسعى للإضرار بأمن الدولة الأردنية والمساس بمصالحها وسيادة أراضيها.
وقال بيان، إن وقوف المملكة مع القيادة الأردنية في هذا التوقيت الحسّاس هو وقوف مع الشعب الأردني الشقيق الذي يرفض تحويل وطنه لمساحة للمُزايدات وتصفية الحسابات على حساب أمنه واستقراره.

وتؤكد المملكة دعمها لجميع الخطوات التي اتخذتها وستتخذها المملكة الأردنية الشقيقة للحفاظ على أمنها وسيادة أراضيها أمام كل من يحاول اختطاف الدولة أو الضغط عليها أو التأثير على قراراتها.
وشدد البيان على أن أمن المملكة الأردنية الشقيقة هو جزء لا يتجزأ من أمن المملكة العربية السعودية بحكم الأخوة والتاريخ وبواقع الجغرافيا؛ ولن يتم السماح أو التسامح مع أي محاولات لجرّ الأردن أو تحويله إلى ساحة لتصدير مُشكلات وقضايا المنطقة إليها.
يذكر أن الأردن يشهد هذه الأيام تصاعد أعمال العنف والفوضى والمؤامرات والدسائس التي يضمرها تنظيم الإخوان امتثالًا للأوامر الإيرانية للمنطقة لم تنتتهي بعد، وتتمثل خطورتها باستخدامها الموضوع الفلسطيني كغطاء لتنفيذها من خلال تهميش دور الدولة وتحويلها إلى ساحة للحرب وتصفية الحسابات؛ وهو ما يجب أن يتم مجابهته بشكل قوي لا مُحاباة فيه لكون أن أمن الأردن خط أحمر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق