اخبار السعودية - بعدما أعلن إصابته بالسرطان.. عبده خال يرد على الداعين على وسيم يوسف بعدم الشفاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

علق الكاتب عبده خال، على تصاعد الدعوات المعادية والتهجم على الداعية وسيم يوسف، بعدما أعلن إصابته بمرض السرطان.
وفي مقاله بصحيفة عكاظ، عبَّر خال عن استيائه من هذه الدعوات، مشيرًا إلى أنه لو كان الناس مؤمنين حقًا، لم يدعوا بالسوء والانتقام. واستغرب من تلقي توصيات بتكثيف الدعاء ضد أشخاص معينين في العشر الأواخر من رمضان، واعتبرها توصيات غير منطقية.
وأشار خال إلى أنه تم توجيه دعوات الكراهية للداعية وسيم يوسف، واستُخدمت وسائل التواصل الاجتماعي لنشر هذه الدعوات المعادية. واعتبر أن هذا السلوك ينبع من اختلاف وجهات النظر وآراء الأشخاص، ولكن تحول إلى تعبير عن الكراهية.
وأوضح أنه إذا كان الداعية وسيم يلجأ إلى الدعاء بالسوء والتمني بعدم شفائه من المرض، فماذا سيحدث مع أولئك الذين يختلفون معه في العقيدة والديانة؟
وختم خال بالقول إن النصائح لا تكون فعَّالة مع الأشخاص الذين لديهم عقلية ضيقة، ولا يجدي الدعوة لتوسيع آفاقهم المعرفية، وعلى العكس من ذلك، يكون الأمر فعالًا عند تجاهلهم. وإذا كانت أعداد المعادين تتزايد، فإن ذلك يشير إلى أهمية زيادة مصادر التعليم والتوعية لمواجهة العقول المظلمة.

شاهد أيضاً:

فيديو.. الداعية الإماراتي وسيم يوسف يعلن إصابته بمرض السرطان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق