اخبار السعودية - ضبط حالات اختلاس كهرباء ومياه من مساجد في الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن ضبط حالات اختلاس كهرباء ومياه من مساجد في إحدى محافظات منطقة الرياض.

أبرز حالات الاختلاسات:

  • تشغيل شيب تجاري للمياه: تم ضبط اختلاس كهرباء من مسجد لتشغيل شيب تجاري للمياه وربط مضخات كبيرة تقوم بتعبئة الصهاريج، وغرف مجاورة له مخصصة سكناً للعمال، وذلك على مدار 24 ساعة على العداد الخاص بالمسجد.
  • إنارة فلة مجاورة: تم ضبط حالة اختلاس من كهرباء أحد المساجد لصالح فلة مجاورة له واستغلال ذلك في إنارة سورها بالكامل إلى جانب تركيب إنارة ضخمة للإنارة الكاملة على الفلة وما جاورها.
  • الاستيلاء على مسجد: تم ضبط اختلاس كهرباء ومياه مسجد تم الاستيلاء عليه بطريقة غير نظامية وإدخاله في أحد الأملاك الخاصة وإحاطته بالأشجار حتى لا يكون ظاهرا للعيان. تم استخدام هذه الكهرباء لإنارة عدد من المرافق لفلل خاصة بالموقع وتركيب كاميرات مراقبة، وأيضا تركيب مضخة على عداد مياه المسجد وسحب الكهرباء واختلاس المياه منه لري مزرعة كاملة تتواجد بين هذه الفلل.

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بحق كل من يختلس ويتعدى على المساجد أو مرافقها وممتلكاتها بغير وجه حق أو استغلال لعدادات الكهرباء والمياه الخاصة بها، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق