اخبار السعودية - كاتب سعودي يكشف عن المصدر الوحيد لحسم الجدل حول الأرض هل هي مسطحة أم كروية؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في مقاله بعنوان “الدَّجاجة أم البيضة؟ كرويَّة أم مُسطَّحة؟”، تناول الكاتب طلال القشقري الجدل الذي يدور حول شكل الأرض، وسلط الضوء على الجدل المماثل حول من كان أولًا، الدجاجة أم البيضة. أشار الكاتب إلى أن كل طرف في هذين الجدلين يقدم حججًا قوية تدعم وجهة نظرهم، وعلى الرغم من أن فكرة الأرض الكروية تعد أكثر منطقية ومقبولة بناءً على ما درسناه، إلا أن بعض المعلومات التي نحصل عليها من الغرب قد تكون غير صحيحة، وليست جميع ما يدعيه وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) صحيحًا، وقد يخطئ العلماء ويخفون بعض المعلومات لصالحهم. الكاتب أكد أنه ليس لديه إضافة خفي مقاله “الدَّجاجة أم البيضة؟ كروية أم مُسطَّحة؟”، قدم الكاتب طلال القشقري تعليقًا على الجدل الحالي حول شكل الأرض وإن كانت كروية أم مسطحة. أشار إلى أن هذا الجدل يذكره بجدل آخر يتعلق بسؤال من كان أولًا، الدَّجاجة أم البيضة.

وأشار الكاتب إلى أن هناك حججًا من الأدلة التي تدعم كل وجهة نظر في الجدلين، وعلى الرغم من أن فكرة الأرض الكروية تعتبر أكثر منطقية ومقبولة للعديد منا وتم تعلمها منذ الصغر، إلا أن الكثير من هذه المعلومات جاءت إلينا من الغرب الذي يتفوق علميًا، وقد يكون هناك معلومات غير صحيحة أو معطوبة تم تقديمها من قبل وكالة الفضاء الأمريكية المشهورة (ناسا)، والتي تتألف من علماء غير مسلمين قد يخطئون ويخفون المعلومات وربما يكون لديهم أجندة للسيطرة على العالم.
وأكد الكاتب أنه ليس لديه إضافة للجدل، ولكنه يعتقد أن الإجابة موجودة في القرآن الكريم الذي يحتوي على تفسير وتفصيل كل شيء، وأن السماوات والأرض من خلق الله ويجب دراسة التفسير النحوي والتفسير العلمي الإعجازي وتفسير المعاني التقليدي مع النظر في أسباب نزول آيات القرآن التي تتحدث عن السماوات والأرض، وربما يكون من اللازم إعادة النظر في التفاسير السابقة ومحاولة الوصول إلى إجابة صحيحة ترضي البشرية. وأشار إلى أن الإسلام يحثنا على العلم والتعلم والتفكر في خلق السماوات والأرض التي خلقت بإتقان لا يفهمه البشر وأنها ليست باطلة.
وختم الكاتب بدعوة الهيئة السعودية للفضاء لإثبات وجودها والعمل على الأنشطة البحثية والصناعية المتعلقة بها، مشيرًا إلى أن القرآن الكريم هو مرجعهم الذي يحتوي على المعرفة والمفاتيح لفهم السماوات والأرض ولفك شفرة كل شيء بغض النظر عن شكله إن كان كرويًا أم مسطحًا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق