اخبار السعودية - الداخلية تنفّذ حكم القتل في 7 جناة بالرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قامت وزارة الداخلية اليوم بتنفيذ حكم القتل في حق سبعة أشخاص كانوا قد ارتكبوا أعمالاً جريمة تنطوي على خيانة وطنية وتهديد استقرار البلاد وتعريض أمنها للخطر. قد قام هؤلاء الأشخاص بتبني منهج إرهابي يستهدف سفك الدماء، وتأسيس وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، والتخابر والتعامل معها بهدف تعكير أمن المجتمع واستقراره، وتهديد وحدة الوطن.

وفي التفاصيل، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا اليوم بشأن تنفيذ حكم القتل بحق الجناة، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا، لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون”.

تم تنفيذ حكم القتل بحق كل من أحمد بن سعود بن صغير الشمري، وسعيد بن علي بن سعيد الوادعي، وعبدالعزيز بن عبيد بن عبدالله الشهراني، وعوض بن مشبب بن سعيد الأسمري، وعبدالله بن حمد بن مجول السعيدي، ومحمد بن حداد بن أحمد بن محمد، وعبدالله بن هاجس بن غازي الشمري. قد قاموا بارتكاب أفعال جريمة تشمل خيانة وطنهم وتهديد استقراره وتعريض أمنه للخطر، من خلال تبني منهج إرهابي يستهدف سفك الدماء، وتأسيس وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، والتخابر والتعامل معها بهدف تعكير أمن المجتمع واستقراره، وتهديد وحدة الوطن.

تم انتهاء التحقيق من قِبَل النيابة العامة، وتم توجيه الاتهام لكل فرد منهم بارتكاب تلك الأعمال الجريمة. وتم إحالتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، وصدرت بحقهم أحكام بالإدانة وتأييد الأحكام من محكمة الاستئناف المتخصصة والمحكمة العليا.
تم تنفيذ حكم القتل في يوم الثلاثاء الموافق 27/ 2/ 2024 في منطقة .
تعلن وزارة الداخلية عن ذلك لتؤكد حرصها على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع الطريق أمام أي شخص يحاول المساس بأمن الوت وتعريض وحدة الوطن للخطر. وتؤكد الوزارة أن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من يتسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأعمال الجريمة، وذلك للقضاء على الشر وردع غيرهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق