اخبار السعودية - الأرصاد تكشف عن توقعات الطقس في المملكة اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وفقًا لتقرير المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم، من المتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البَرَد ورياح نشطة تثير الأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة. قد تمتد هذه الحالة الجوية إلى أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وحائل وتبوك والجوف. كما يتوقع أن تتشكل الضباب في بعض المناطق من هذه المناطق، بالإضافة إلى أجزاء من الحدود الشمالية والرياض والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 10 و35 كم/ساعة، وقد تصل إلى 50 كم/ساعة في اتجاه مضيق باب المندب. هناك أيضًا توقع لتكوُّن السحب الرعدية على الأجزاء الوسطى والجنوبية من البحر الأحمر، وارتفاع في ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى أكثر من مترين باتجاه مضيق باب المندب.
وبالنسبة لحركة الرياح السطحية على الخليج العربي، من المتوقع أن تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الأجزاء الشمالية والوسطى، وشمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة. ومن المتوقع أن يرتفع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر. وتكون حالة البحر خفيفة الموج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق