اخبار السعودية - بالصور والفيديو: ولي العهد يجتمع مع رئيس وزراء الهند ويوقعان محضر مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين) زيارة رسمية إلى جمهورية الهند، وذلك بعد اختتام أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين التي استضافتها الهند على مدى يومين، وترأس فيها الأمير محمد بن سلمان وفد المملكة المشارك في القمة.
وفور وصول ولي العهد، التقى رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو في القصر الرئاسي في نيودلهي، وقد أجريت له مراسم استقبال رسمية بحضور رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي.

وخلال الاستقبال، عُزِفَ السلام الملكي، بعد ذلك استعرض ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حرس الشرف، ثم صافح ولي العهد عدداً من المسؤولين من الجانبين.

بعد ذلك، التقى ولي العهد دولة رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، بحضور وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير التجارة ماجد القصبي، فيما حضر اللقاء عدد من المسؤولين من جمهورية الهند.
ثم عقد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ورئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي، مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي الهندي، بحضور وفدي البلدين، ووقعا محضر مجلس الشراكة الإستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الهند.
وخلال جلسة مجلس الشراكة الإستراتيجي، ألقى ولي العهد كلمة قال فيها: الهند بلد صديق، والعلاقات تاريخية وطويلة جدا بين العرب والهند، وأيضاً بين الدولة السعودية والهند، وهي علاقات مفيدة لكلا البلدين، ولم يكن هناك خلاف بتاتا في تاريخ هذه العلاقة، وكان هناك تعاون لبناء مستقبل شعوبنا وخلق الفرص، واليوم نعمل على الفرص القادمة في المستقبل.

وأضاف: يوجد الكثير من الأجندة التي نعمل عليها، نأمل من خلال مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي الهندي أن نحقق هذه المستهدفات في كافة القطاعات، وهي واعدة للغاية.
وتابع الأمير محمد بن سلمان مخاطبا رئيس وزراء الهند: أهنئ دولتكم على الإنجاز العظيم بإدارة ملف قمة العشرين والمبادرات التي خرجت منها، ومن ضمنها الممر الذي يربط بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا الذي يتطلب منا العمل الدؤوب لتحقيقه على أرض الواقع.
واستطرد بقوله: الجالية الهندية كان لها دور كبير جدا في النمو الاقتصادي في السعودية، وهي اليوم تشكل ما يقارب 7% من التعداد السكاني في المملكة، ونعتبرهم جزءًا من السعودية ونراعيهم كما نراعي المواطنين السعوديين، ونأمل من خلال المجلس أن نحقق تطلعات شعوبنا وأن نوفق بإذن الله.

" frameborder="0">


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق