اخبار السعودية - منذ 31 عاماً.. مواطن يروي معاناته في التعقيب على معاملة نزع عقاراته مع أمانة عسير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

روى مواطن يدعى «مناحي السبيعي»، قصته في التعقيب على معاملة نزع عقاراته مع أمانة عسير منذ 31 عاماً قضى خلالها أكثر من ثلث عمره.
وقال السبيعي إن معاناته، بدأت عام 1413، حين شكا من اختفاء معاملته من وقت لآخر، رغم صدور الاعتماد من وزارة المالية بصرف التعويض، إلا أن ذلك لا يزال متعثراً حتى اليوم.

وبين أنه قدم شكوى شرح فيها ما تعرض له من تسويف غير مبرر وتأخير، واتهم أمانة عسير بعرقلة وتأخير تنفيذ الحكم الصادر له.
وأوضح أن محكمة الاستئناف الإدارية في أبها نقضت حكماً سابقاً بتعويض المواطن مناحي بمبلغ 12 مليون ريال أجرة المثل عن أراضيه المنزوعة بسبب عدم تسليمه التعويض المقرر عن النزع.
وفي النهاية صدر حكم واجب النفاذ من محكمة الاستئناف الإدارية قبل 7 سنوات، يقضي بإلزام وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في أمانة منطقة عسير، باتخاذ الإجراءات النظامية المنصوص عليها في نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار لتعويضه عما استقطع من عقاره.
وهو ما يعني أن له الحق في إقامة دعوى لاحقاً للمطالبة بأجرة المثل عن عقاره المنزوع ولا تقام الدعوى إلا بعد حصوله واستلامه التعويض عن العقار المنزوع.

المصدر: صحيفة عكاظ


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق