اخبار السعودية - تعرف على توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عُين توني دوغلاس رئيساً تنفيذياً لشركة طيران . التي أعلن تأسيسها صاحب السمو الملكي الأمير ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
ويجلب دوغلاس خبرة تفوق 40 عاماً في قطاع النقل والطيران والخدمات اللوجستية.

حياته المهنية

يمتلك توني خبرات واسعة تزيد عن 20 عاماً من العمل في مناصب قيادية دولية في مجالات النقل، والبنية التحتية، والقطاعات الحكومية مثل عمله في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون المعدات الدفاعية والدعم بوزارة الدفاع البريطانية.
وكان دوغلاس يضطلع بعمليات المشتريات والدعم في القوات المسلحة البريطانية، بميزانية تبلغ 20 مليار دولار سنويا، بحسب ما ذكره موقع الاتحاد للطيران.
وشغل توني عددا من المناصب المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كان أبرزها منصب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي والرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي، إذ أثبت كفاءة عالية في إكمال وتسليم مشروع ميناء خليفة بنجاح.
وتولى دوغلاس منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران في يناير 2018.

مناصب رفيعة

وعلى صعيد المملكة المتحدة، تقلّد توني باقة من المناصب الرفيعة في شركة “بي إيه إيه” (BAA) المتخصصة في تشغيل المطارات، ورئيس شؤون العمليات التشغيلية والرئيس التنفيذي المكلف للمجموعة في لاينج أوروركي (Laing O’Rourke).
وشملت المناصب التي شغلها توني في شركة “بي إيه إيه” منصب العضو المنتدب لمشروع مبنى المطار الخامس في مطار هيثرو، ومدير سلسلة التوريد في المجموعة، ومدير الشؤون الفنية في المجموعة، والرئيس التنفيذي لمطار لندن هيثرو.

مؤهلاته العلمية

يحمل توني درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لانكستر في المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً:

ولي العهد يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض

المصدر: صحيفة اليوم


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق