اخبار السعودية - تنبيه من الضمان الاجتماعي للأسر التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن نظام الضمان الاجتماعي المطور التابع لوزارة الموارد البشرية، أنه ينبه الأسر التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل بتقديم فاتورة كهرباء.

شروط تقديم فاتورة الكهرباء كمستند

وأوضح على حسابه في “تويتر”، أن الأسر على التي لا تملك صك ملكية ولا عقد إيجار للمنازل.التي يقيمون فيها، يمكنهم تقديم فاتورة الكهرباء كمستند يثبت حالة السكن، بشرطين:

1 – أن تكون فاتورة الكهرباء باسم المتقدم.

2 – أن تكون فاتورة الكهرباء بتاريخ حديث.

توضيح هام بشأن رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم

وكشفت الضمان الاجتماعي المطور، أنه لابد أن يكون رقم الجوال المسجل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية باسم مقدم الطلب الرئيسي.
وبين أن المقصود بالدفعة المرفوضة أنه يوجد مشكلة خطأ في الحساب البنك، وفي هذه الحالة يكون الإجراء المتبع بمراجعة البنك، مبينًا أن المقصود بالدفعة المرتجعة هي الدفعة المالية التي جرى استعادتها من قبل البنك بسبب خطأ في رقم الآيبان.
وأشار إلى أن ظهور الآيبان غير صالح” يعني أن الآيبان البنكي لمقدم الطلب أو المستحق غير مطابق للهوية عند التحقق أو أن الحساب البنكي ملغي.
ويسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى دعم الأفراد والأسر الأشد احتياجًا لتحسين حالتهم المعيشية، ماديًا إضافة إلى تمكين المستحقين وتحقيق الاستقلال المالي وتحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج.
ويتيح الضمان الاجتماعي خدمات البحث عن فرص العمل المناسبة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والجهات ذات الصلة.

المصدر: صحيفة تواصل


0 تعليق