اخبار السعودية - عبدالله بن عودة يرد على قرار سحب لقب سفير نادي الإبل منه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر عبدالله بن محمد بن عودة العتيبي رئيس مجلس إدارة جمعية ملّاك الإبل، بياناً صحفياً توضيحاً حول بعض الأمور المتعلقة لما ورد خلال لقائه التلفزيوني عبر برنامج ” من إلى ” في قناة mbc، والذي تسبب قرار إدارة نادي الإبل بإصدار قرارها سحب لقب “سفير نادي الإبل” وذلك بناءً على ما أعتبرة ” نادي الإبل” أحتوى هذا اللقاء التلفزيوني على مغالطات وإسقاطات على قطاع الإبل.

وجاء ببان بن عودة على النحو التالي:

أولاً : لقائي في قناتنا السعودية mbc يأتي ضمن اللقاءات التي تجريها القناة مع عدد من الشخصيات السعودية في العديد من القطاعات لطرح الضوء عليها بكل وضوح وشفافية. ونظرا لان الفترة القي تم فيها اللقاء خلال مهرجان الملك عبد العزيز للإيل وخلال منافسة مسابقة الشداد وكوني رئيسا لجمعية ملاك الإبل فمن الطبيعي ان يكون محور النقاش عن الإبل واقتصاداتها وعن مسابقة الشداد. وبمشاهدة المقابلة كاملة بدون تجزئة يتضح للجميع ما اقصده من طرح يصب في مصلحة قطاع الإبل.

ثانياً : ان ما تم التطرق له في مقابله mbc من طلب الحوكمة لقطاع الإيل ومبيعاته هو ليس طلبا مستحدثا او مستغربا بل ان الحوكمة هي أحد أهم متطلبات رؤية 2030 ‏ التي أطلقها سمو سيدي ولي العهد حفظة الله لجميع قطاعات الدولة. وتطبيقها في قطاع الإبل سيزيد هذا القطاع تطور وثقة ومصداقية وتحقيق لكل التطلعات التي يريدها ملاك الإبل وأهلها ويعزز اقتصاديات الإبل ويجعلها أحد الاصول المالية الثابتة في القطاع المالي وتساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني مما ينعكس بشكل ايجابي على قطاع الإبل.

ثالثاً : فيما يتعلق بموضوع مسابقة الشداد وما ذكر في مقابله mbc من خروجي من المسابقة. فان ما ذكرته لا يخرج عن ما اوضحته في البيان الصحفي المعلن والذي آمل قراءته لأنه يحتوي على كل التفاصيل. واضيف هنا انني كلي ثقة ان الجهات القانونية في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل والذين تقدمت لهم رسميا بملاحظاتي على المخالفات في المسابقة. ان يقوموا بتقصي الحقائق بكل ما عرف عنهم من عدل وشفافية قبل منح الشداد لاي طرف من المتنافسين.

رابعاً : ان التكليف بمهام (سفير نادي الإبل) هو تشريف لكل من يقوم بهذا الدور كونه يخدم قطاع وملاك الإبل. وانا تشرفت بخدمة أخواني وزملائي في قطاع الإبل بكل ما اوتيت من امكانيات. لان خدمتهم شرف ورضاهم غاية مهمه. واسأل الله ان أكون وفقت في تقريب وجهات النظر وادخال السرور على مجتمع الإبل بكل فئاته. مع التأكيد على ان اي مالك إبل سيكون سعيدا بأداء هذا الدور مق ما أوكل له ذلك.

خامساً : – اي تطوير لاي قطاع يحتاج ان تقوم الجهة المشرفة عليه بسماع وجهات النظر والآراء من مختلف أعضائه والمشاركين فيه مع انصات واستماع جاد لكل صوت واعطاء الفرصة للجميع لبيان وجهه نظرهم ومناقشتهم قبل اصدار الاحكام عليهم. لان قطاع الإبل مثله مثل بقية القطاعات لن يتطور الان من خلاله منسوبيه والمنتمين له. ولن يتم تلافي السلبيات والملاحظات الا بعد اظهارها والحرص على ايجاد الحلول لها.

وكانت إدارة نادي الابل عن سحب لقب “سفير نادي الإبل” من عبدالله بن محمد العتيبي وذلك بناءً على ما احتوته إحدى لقاءاته التلفزيونية الأخيرة من مغالطات وإسقاطات على قطاع الإبل ، جاء على النحو التالي:

 

شاهد أيضاً:فيديو.. بن حثلين يسحب لقب سفير نادي الإبل من عبدالله بن عودة

المصدر: صحيفة صراحة


0 تعليق