اخبار السعودية - 5 توجيهات من التعليم بشأن اختبارات الفصل الأول وأعمال السنة.. ومصادر تكشف التفاصيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر عن صدور تعميم من وزارة التعليم بشأن آلية إنهاء أعمال الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي 1444هـ. وبحسب مصادر فإن الوزارة أصدرت 5 توجيهات بشأن اختبارات الفصل الدراسي الأول وأعمال السنة، ومسألة الحضور وعدم الغياب. التوجيه الأول ينص على أن «تُرصد الدرجة النهائية لأعمال السنة 60 في نظام نور، على أن يطلع ولي الأمر على محصّلة نتيجة ابنه ومستواه الدراسي في كل حقول التقويم الخاصة بأعمال السنة في نظام نور قبل بداية الاختبارات الشفهية والعملية وبحد أقصى في 10 ـ 4 ـ 1444 هـ، وفق ما ورد في لائحة تقويم الطالب 1444هـ».

أما التوجيه الثاني، فنص بحسب مصادر على: «نشر جدول اختبارات الفصل الدراسي الأول لكل المراحل على أن يتضمن جدول الاختبارات الشفهية والعملية والتحريرية لجميع الطلاب وفق خطة كل صف دراسي قبل الإجازة المطولة القادمة وتحديدا في يوم 15 ـ 4 ـ 1444 هـ»، مشيرة إلى أنه لا يسمح بالنشر قبل هذا التاريخ تحسبًا لأي طارئ أو تقديم أو توجيه.

وقالت مصادر، إن التوجيه الثالث نص على: تكليف الزملاء في جميع المراحل بإعداد أسئلة اختبارات الفصل الدراسي الأول التحريرية ونماذج الإجابة عليها وفحصها عند الاستلام للمعلم الأولى بالرعاية وتسليمها بحد أقصى في نهاية الأسبوع الحادي عشر قبل الإجازة المطولة القادمة مع المتابعة والتحفيز»، مشيرة إلى أن الوزارة وجهت بضرورة الاستفادة من بنك الأسئلة في منصة مدرستي وتنويع الأسئلة بين الموضوعية والمقالية مع طلب إفادة المتأخر عن تسليم الأسئلة ونماذج الإجابة.

أما التوجيه الرابع، فأكدت مصادر أنه نص على أن: «لجنة التحصيل الدراسي في كل مدرسة بحسب ما ورد في الدليل التنظيمي هي المسؤولة عن تنظيم الاختبارات، ولها الحق في وضع لجان فرعية لتنظيم العمل»، مشددًا على أهمية عقد اجتماع لها بحيث يتم توزيع المهام والمسؤوليات مع أهمية إدارة التفويض بشكل جيد كي لا تكون الأعباء على شخص واحد أو شخصين. ونص التوجيه الخامس، الذي كشفت ملامحه مصادر على ضرورة تنبيه الطلاب بمسألة الحضور وعدم الغياب كشرط من شروط النجاح في لائحة تقويم الطالب في اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول، ونشر ثقافة اللائحة الجديدة على يد لجنة التحصيل الدراسي ولجنة التوجيه والإرشاد خاصة ما يتعلق بتوزيع الدرجات والمعدل والأحكام العامة للاختبار.

المصدر: صحيفة عاجل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق