اخبار السعودية - تعرف على عقوبة من ينشر تسجيلات كاميرات المراقبة في المملكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدر في السعودية قرار ‏بإلزام جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمجمعات التجارية ومراكز التسوق بوضع كاميرات المراقبة الأمنية.

وتضمن القرار بعد موافقة مجلس الوزراء، وضع كاميرات المراقبة الأمنية في المسجد الحرام والمسجد النبوي والمشاعر المقدسة، إضافة إلى فرض وضع كاميرات المراقبة الأمنية على الطرق الرئيسية وتقاطعاتها داخل المدن، والطرق السريعة التي تربط المدن والمحافظات. وتضمنت لائحة قرار إلزام الوزارات والهيئات والمؤسسات والمجمعات التجارية بوضع كاميرات المراقبة الأمنية، قائمة العقوبات لمخالفي اللائحة ممن يقومون بنشر أو نقل تسجيلات الكاميرات.

وجاءت العقوبات على النحو التالي:-

١ – دون إخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها نظام آخر، يعاقب كل شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية خاصة -خاضع لأحكام النظام- يخالف أي حكم من أحكام النظام وفقا للآتي:

أ- غرامة مقدارها (خمسمائة) ريال عن كل كاميرا من كاميرات المراقبة الأمنية، وعن كل جهاز من أجهزة أنظمة مراقبة الكاميرات الأمنية، مخالف للمواصفات الفنية المبينة في وثيقة الشروط.

ب- غرامة مقدارها (ألف) ريال عن كل كاميرا من كاميرات المراقبة الأمنية، وعن كل جهاز من أجهزة أنظمة مراقبة الكاميرات الأمنية، لم يركب وفق ما حدد في وثيقة الشروط.

ج- غرامة مقدارها (ألف) ريال عن كل مخالفة لأحكام الفقرة (٢) من المادة (السادسة) من النظام.

د- غرامة مقدارها (خمسة آلاف) ريال عن مخالفة عدم الاحتفاظ بالتسجيلات وفق ما ورد بالفقرة (٢) من المادة (الرابعة) من النظام.

المصدر: أخبار العصر.

شاهد أيضا رسميا.. ‏إلزام جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات والمجمعات التجارية بوضع كاميرات المراقبة الأمنية


0 تعليق