اخبار السعودية - بالصور.. حريق هائل يغطي سماء تبوك بالدخان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلعت نار كبيرة، في الحادية عشرة صباح اليوم الخميس، بالوادي المجاور لمصب الصرف الصحي شمال تبوك، الذي تمتدّ فيه الحشائش والأشجار. وقد شكل الحريق الضخم سُحبًا من الدخان الأسود الكثيف شاهده القادم لتبوك على مسافات بعيدة. وقد تضرّرت الأحياء القريبة من موقع الحريق برائحة الدخان، وكذلك من الرماد الأسود المتطاير بالسماء الذي غطى الأرض والشوارع.

وقد باشرت فرق الدفاع المدني بتبوك منذ اندلاع الحريق، إطفاء الحريق، ولا تزال تحاول السيطرة عليه حتى وقت إعداد هذه المادة. ومن المنتظر إصدار بيان رسمي من الإدارة العامة للدفاع المدني، يوضح ملابسات الحريق. يُذكر أن هذه المنطقة طينية وعرة يصعب دخول المعدّات لها، بالإضافة لكثافة الأشجار والمياه الراكدة في بعض البقع؛ ما قلّل من سرعة تحرك المعدات، وبالتالي تأخر إطفاء الحريق، فضلًا عن مساحة الحريق الشاسعة وانتشار النار السريع بين الأشجار. وبحسب سكان الأحياء الشمالية لتبوك: فإن هذه الحادثة ليست الأولى ومتكررة في الأعوام الأخيرة، نتيجة تسارع نمو الحشائش والأشجار في منطقة مصب الصرف الصحي ولقربها من المزارع.

المصدر: سبق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق