اخبار السعودية - إشادات دولية بوساطة ولي العهد في الإفراج عن أسرى لدى روسيا وأوكرانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حظيت جهود ووساطة صاحب السمو الملكي الأمير بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في الإفراج عن عشرة أسرى لدى روسيا وأوكرانيا بإشادات وترحيب دولي.

ورحب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم بعودة خمسة مواطنين بريطانيين كانوا محتجزين في شرق أوكرانيا، في إطار عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، معربا عن شكره وامتنانه لولي العهد على دوره في عملية التبادل، وللرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لجهودهم لتأمين الإفراج عن المعتقلين. وثمن وزير الخارجية الكرواتي، جوردان غرليتش، جهود ولي العهد في الوساطة لإخلاء سبيل الأسير الكرواتي الذي تسلمته المملكة من روسيا.

وفي السياق ذاته، أعربت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليند، عن تقديرها لجهود ولي العهد في الوساطة لإخلاء سبيل الأسير السويدي الذي تسلمته المملكة من روسيا. كما ثمن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، جهود ولي العهد في الوساطة لإخلاء سبيل الأسيرين الأمريكين اللذين تسلمتهما المملكة من روسيا. وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت أن وساطة ولي العهد أثمرت عن الإفراج عن عشرة أسرى من مواطني المغرب، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والسويد، وكرواتيا. وأكدت أن ذلك يأتي في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا، وأن الجهات المعنية في المملكة قامت باستلامهم ونقلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم.

المصدر: صحيفة صدى.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق