اخبار السعودية - وزير الطاقة يوافق على نزع ملكية أراضي في حائل وينبع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق وزير الطاقة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، على نزع ملكية عدد من الأراضي في حائل وينبع. ووجه ببدء إجراءات نزع ملكية جزأين من قطعة الأرض المملوكة بموجب الصك رقم (90 /4/ 5) وتاريخ 13 /8/ 1433هـ، الواقعة بمحافظة ينبع، والمتداخلة مع حرم الخط الهوائي الذي يربط محطة ينبع بمحطة أملج جهد (380 ك. ف)، والخط الهوائي الذي يربط محطة شرق ينبع بمحطة ينبع النخل جهد (110 ك. ف) وذلك لصالح الشركة السعودية للكهرباء.

كما وجه بالموافقة على البدء في إجراءات نزع ملكية جزء من قطعة الأرض المملوكة بموجب الصك رقم (442111005178) وتاريخ 19 /5/ 1439هـ، الواقعة بمنطقة حائل، والمتداخلة مع حرم الخط الهوائي جهد (132 ك. ف) الذي يربط المحطة رقم (8903) بالمحطة رقم (9030)، وذلك لصالح الشركة السعودية للكهرباء. ونصت توجيهات الوزير على أن تبلّغ الشركة أصحاب الحقوق على العقارات التي تقرر نزع ملكيتها بالتعويض المقدّر لهم، كما تبلغ مالكي العقارات وشاغليها بوجوب إخلائها خلال المدة التي تحددها الشركة على ألا تقل عن (30) يوماً من تاريخ التبليغ بالإخلاء، بجانب دفع تعويضات لأصحاب الحقوق، كما يجوز لأصحاب الشأن التظلم أمام ديوان المظالم من قرارات اللجان خلال 60 يوماً من تاريخ إبلاغهم بالقرار.

المصدر: صدى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق