اخبار السعودية - أنت موظف أم رجل أعمال؟.. كاتب سعودي يكشف الحقيقة التي لا يتعلمها شبابنا في المدرسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يطالب الكاتب الصحفي فهد الأحمدي بتعليم أبنائنا وشبابنا كيف يصبحون رواد أعمال يبنون المشاريع ويؤسسون الشركات ويوجدون الوظائف، ويحصدون الثروات ويوظفون غيرهم؛ مُبديًا أسفه ودهشته أن مدارسنا لا تعلم هذه الأمور ولا تبني هذا في شخصيات أطفالنا؛ مؤكدًا أن الأثرياء ليسوا “طبقة فاسدة” كما يخطر على بال معظمنا، بل هم عصاميون اجتهدوا حتى صنعوا الثروات.
وفي مقاله “الحقيقة التي لا تتعلمها في المدرسة” بصحيفة “الاقتصادية”، يقول الأحمدي: “في أمريكا تشـير الإحصائيات إلى أن 10% من الشعـب يملك 90% من ثروات البلاد. أما على مستوى العالم فتبلغ النسبة حدًّا مخيفًا حيث يملك 1% من الأغنياء 99% من مجمل ثروات العالم!”.

ويعلق “الأحمدي” قائلًا: “أصحاب النسب الصغيرة ليسوا “الطبقة الفاسدة” كما يخطر على بال معظمنا؛ بل هم العصاميون الذين يبنون المشاريع ويؤسسون الشركات ويوجِدون الوظائف.. هم (رواد الأعمال) الذين يجمعون المال ويحصدون الثروات ويوظفون خريجي الجامعات. فكر بأي شركة كبيرة وناجحة، تجد خلفها شخصًا مستقلًّا أسَّسَ عمله بنفسه، مثـل (سليمان الراجحي، هنري فورد، كارلوس سليم، وبيل جيتس)، ووظّف بالتالي آلاف (الخريجـين) الذين تربوا على فكرة البحث عن وظيفة يوفرها شخص آخر.. الفرق بين الموظفـين ورواد الأعمال، أن الفئة الأولى جاهلة بفنون الاستثمار ولا تعرف غير البحث عن (وظيفة)؛ في حين تعرف الفئة الثانية كيف تجمع المال وتوظـف (غيرها) لجمع مزيد منه”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق