اخبار السعودية - صحيفة بريطانية تشيد ب نيوم: سيحدث ثورة في الحياة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشادت صحيفة The New Arab البريطانية بقوة مشروع نيوم وملحقاته من ذا لاين وتروجينا، قائلة بأن المشروع سيحدث ثورة في حياة البشر والمستقبل وذلك من خلال الإمكانيات غير المسبوقة التي يتم من خلالها بناء المشروع. وقالت الصحيفة : يمثل مشروع ذا لاين أهمية لا للسعودية وحدها بل للعالم؛ لأنه يركز على الحفاظ على البيئة والمناخ، وفي حين أن الحديث عن التغير المناخي ظل لسنوات كلامًا فحسب دون أفعال، إلا أن انعكساته تظهر حاليًا في أوروبا والولايات المتحدة، حيث تعاني دول عديدة حاليًا من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة، وضرب الجفاف أنهارًا كثيرة بالَإضافة إلى حرائق الغابات أيضًا.

وأضافت : أما مدينة ذا لاين، فعلى عكس المدن التقليدية، وُجد في تصميمها الحل، فمن أهم أسباب التغير المناخي الانبعاثات الكربونية، والميدنى السعودية صفرية الانبعاثات، ذلك لأنها لا تعتمد على السيارات وسبل النقل التقليدية بل يبعد يمكن لـ 9 ملايين شخص الانتقال من مكان لآخر في غضون 5 دقائق فقط، مع إمكانية الوصول من بداية المدينة لآخرها في 20 دقيقة عن طريق القطار السريع. وأردفت : ذا لاين هي جزء من مشروع نيوم الذي يُعد بدوره حجر الزاوية في رؤية السعودية 2030، حيث سيتم استخدام أحدث تقنيات البناء الحضري لإنشاء منطقة اقتصادية خالية من الهيدروكربونات، والهدف من ذلك هو تنويع الإيرادات بعيدًا عن النفط من خلال تعزيز السياحة وجذب الاستثمار الأجنبي والشركات الدولية، وزيادة ثروة المملكة غير النفطية بطريقة تجعلها تنافس الدول الأخرى.

المصدر: صدى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مزمز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق