اخبار السعودية - صحيفة أمريكية شهيرة تتحدث عن السياحة السعودية وتكشف تفاصيل مشروع تطوير بوابة الدرعية وموعد انتهاءه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت صحيفة “نيويورك بوست” تقرير لها عن السياحة في السعودية, مشيرة إلى أن خطة ولي العهد الأمير لتطوير هذا القطاع تدفع نحو جذب حوالي 100 مليون سائح بحلول عام 2030 مما سيجعل السعودية واحدة من أكثر الدول زيارة على وجه الأرض.
وذكر ” التقرير” أن المملكة تخطط لبناء اقتصاد سياحي عالمي بقيمة تريليون دولار، والتحول بعيداً عن النفط إلى اقتصاد متعدد القطاعات. لافتا إلى خطة المملكة للاعتماد على البنية التحتية القوية التي ستحول المملكة في نهاية المطاف إلى نقطة جذب سياحي رئيسي في المنطقة.

وأشار ” التقرير” إلى أنه من المخطط أن تبدأ المرحلة الأولى من تطوير بوابة بقيمة 50.6 مليار دولار في خلال هذا الخريف. موضحة أن المشروع عشرات الفنادق وعشرات الآلاف من الشقق الجديدة وجامعة ومترو الأنفاق ودار أوبرا .
وتابع “التقرير ” كما يضم المشروع مطاعم حاصلة على 4 نجوم ميشلان، وأعداد ضخمة من أشجار النخيل، ومنطقة تسوق واسعة على غرار الشانزليزيه – والتي ستكتمل جميعها بحلول عام 2026.
وأضاف “التقرير” أن المملكة تخطط لمضاعفة عدد سكان عاصمتها بحلول عام 2030، إذ سيكون هذا المشروع الذي تبلغ مساحته حوالي 13 ضعف حجم Hudson Yards ، وسيجذب ما يقدر بنحو 25 مليون زائر سنوياً.
واختتم “التقرير” أن المملكة أعلنت في سبتمبر 2019، أن الزائرين من 49 دولة يمكنهم الدخول مقابل رسوم تبلغ 117 دولارًا فقط في المطار.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق