اخبار السعودية - تركي الحمد يثير الجدل وسط المغردين بتعليقه على المثلية لسبب جيني أو تربوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار الكاتب تركي الحمد موجة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، بعد تغريدة عن المثليين.
وقال تركي الحمد، عبر حسابه على تويتر: “أن يكون الشخص شاذا (مثليا)، لسبب جيني أو تربوي أو خلاف ذلك، أمر خاص به وبسلوكه، وهو حر في ممارسته طالما لم يستفز الآخرين أو يفرضه عليهم”، على حد وصفه.
وأضاف الحمد: “لكن أن يكون للمثلي حق الزواج العلني وتبني الأطفال ونحو ذلك، فهذا أمر مرفوض تماما وذلك لمصلحة الطفل الذي لا أدري كيف ينشأ دون أم حقيقية وأسرة حقيقية”.
وحظيت تغريدة الحمد على مشاركات عدة ، وقال الدكتور مشعل العقيل : لا أتفق مع هذا الرأي د/تركي ‏نقدر المشكلة التي يعاني منها وندعمه ونحاول مساعدته للتخلص منها في حال رغبته، ولكن لا نشر عن ممارستها اجتماعياً ونترك الباب مفتوحاً أمام رغبة غير سوية تتطلب الكبح، ما رُفض بسبب اجتماعي وحماية للأسرة هو نفس سبب رفض الجزء الأول من الرأي.

فيما علق الإعلامي فيصل العبد الكريم قائلا: الشذوذ والمثلية بجميع اشكالها وأساليبها و مظاهرها حتى وان كان مجرد تعايش وتقبل من الآخرين امر مرفوض تماما عند اي انسان بداخله فطره سليمة ايا كان دينه او مجتمعه.. وكل من يجامل وينبطح للمثلية حتى ولو بكتمان الرفض غير سوي فطريا!! كفانا انهزام!
الجدير بالذكر أن السعودية قد رفضت في عام 2021 فقرة “الهوية والميول الجنسية” الواردة في مشروع قرار للأمم المتحدة حول تشجيع إرساء الديمقراطية، معتبرة أن ما ورد فيها “يتعارض مع الفطرة”.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق