اخبار السعودية - صدور موافقة الجهات العليا بتحصيل غرامات كورونا على غرار المخالفات المرورية وتخفيض قيمتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدرت موافقة الجهات العليا، على تطبيق الإجراءات النظامية المقررة بشأن تحصيل غرامات المخالفات المرورية، على تحصيل غرامات مخالفات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
ونص القرار، وفقاً لجريدة “الوطن” على أنه ‏تطبق على تحصيل غرامات مخالفات الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية لمواجهـة فيروس كورونا، الإجراءات النظامية المقررة بشأن تحصيل غرامات المخالفات المرورية، وذلك بما يتفق مع طبيعة المخالفات.

يذكر أنه صدرت الموافقة في شهر رمضان الماضي على أنه تجوز تجزئة سداد قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، ويجوز كذلك تخفيض قيمة الغرامة المرورية بنسبة لا تتجاوز «25 %» من قيمة الحد الأدنى لها كما يجب على المخالف تسديد الغرامة خلال مدة لا تتجاوز «15» يوماً، ويجوز للمخالف التقدم خلال هذه المدة بطلب منحه مهلة، مدتها لا تتجاوز «90» يوماً لتسديد الغرامة، فإذا لم يقم المخالف بالسداد خلال المدة المحددة، فيجوز الحجز والتنفيذ على أرصدة حساباته البنكية مباشرةً.
وبناءً على ذلك وبعد صدور موافقة الجهات العليا فإنه يمكن تجزئة سداد قيمة غرامات مخالفات الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا للمخالفة الواحدة، ويجوز تخفيضها بنسبة لا تتجاوز 25% والتسديد خلال مدة 15 يوماً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق