اخبار السعودية - درجات تحت الصفر وأمطار وتساقط للثلوج.. والأرصاد تكشف المناطق المتأثرة بالكتلة الباردة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر بعض مناطق المملكة بكتلة هوائية باردة يصاحبها انخفاض درجات الحرارة، بدءًا من يوم الأربعاء. وأشار مركز الأرصاد، في تقرير صادر عنه، إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة من يوم الأربعاء على مناطق (تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل والأجزاء الشمالية لمنطقة المدينة المنورة)، لتكون درجات الحرارة الصغرى (ما بين -۲ تحت الصفر إلى صفرم) ويزداد التبريد من يوم الخميس إلى السبت لتصل درجات الحرارة الصغرى (ما بين – 4 إلى -۲ تحت الصفر).

ويتوقع أن يمتد تأثير الانخفاض في درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت ليشمل منطقة (القصيم) والأجزاء الشمالية لمنطقتي (الشرقية والرياض) لتصل درجات الحرارة الصغرى (ما بين ۲ إلى 6م).

تكون الصقيع:

وتوقع مركز الأرصاد، استمرار فرصة تكون الصقيع على مناطق (تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل) ابتداء من يوم الأربعاء بينما توقع أن يمتد تأثيره يومي الجمعة والسبت ليشمل منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي (الشرقية والرياض).

نشاط الرياح

مركز الأرصاد، أشار إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار يومي الأربعاء والخميس على مناطق: (الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، حائل) وتمتد لتشمل: (الشرقية، القصيم، الریاض)، كذلك على مناطق: (نجران، مكة المكرمة، المدينة المنورة). ولم يستبعد تكون عواصف ترابية تؤدي إلى شبه انعدام أو انعدام الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، ينما يتوقع أن يستمر تأثيرها يومي الجمعة والسبت إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقتى الشرقية والرياض، والأجزاء الشرقية من مناطق (نجران، مكة المكرمة، المدينة المنورة).

ارتفاع الأمواج

وتوقع مركز الأرصاد أن تتسبب الرياح النشطة في ارتفاع الأمواج إلى أكثر من (2.5 متر) على سواحل مناطق (تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة من الأربعاء إلى الجمعة.

هطول الأمطار وتساقط الثلوج

وقال مركز الأرصاد، إن الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس على مناطق (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية)، فيما لم يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز، علقان) وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية (طريف، القریات، طبرجل).

المصدر: صحيفة عاجل


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق