اخبار السعودية - سعوديون وسعوديات تبؤوا مناصب في منظمات دولية خلال 2021.. تعرف عليهم بالصور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد عام 2021م تبوؤ العديد من الشخصيات السعودية مناصب في منظمات دولية نظير إنجازاتهم التي قدموها في مجالاتهم. وجاءت منظمة الصحة العالمية في مقدمة الجهات التي نال السعوديون نصيباً كبيراً في دخول لجانها المختلفة.

هيفاء آل مقرن: انتخبت مندوبة المملكة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” الأميرة هيفاء آل مقرن رئيساً للجنة البرامج والعلاقات الخارجية المنبثقة من المجلس التنفيذي للمنظمة. وتعد لجنة البرامج والعلاقات الخارجية من أهم لجان المجلس التنفيذي للمنظمة، وتُعنى بمتابعة الأنشطة والمخرجات لتقارير استراتيجية اليونسكو وتنفيذ برامج المنظمة وتقارير عمل المنظمات الدولية وتنفيذ قرارات المؤتمر العام.

حنان بلخي: اختيرت أستاذ علم الأمراض المعدية للأطفال الدكتورة حنان بلخي، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة المضادات الحيوية، بعدما عملت في عدة لجان في المنظمة الدولية على مدى 10 سنوات. وعينت بلخي في هذا المنصب نظير الكثير من الأبحاث التي قدمتها، ولاسيما حول “سارس” وإنفلونزا الطيور والخنازير وكورونا.

نورة العمرو: فازت المرشحة السعودية الدكتورة نورة العمرو بعضوية اللجنة الاستشارية بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بجنيف التي تتكون من 18 خبيراً مستقلاً. وحصلت العمرو على أغلبية أصوات أعضاء المجلس، حيث نالت أصوت 32 دولة من بين 47 دولة عضو بالمجلس

عبدالله عسيري: اختارت منظمة الصحة العالمية وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري عضواً في المجلس الاستشاري. وتتكون المجموعة العلمية الاستشارية من 28 عضوًا من كبار العلماء في أنحاء العالم، يمثلون مجموعة واسعة من التخصصات ذات الصلة بمسببات الأمراض الناشئة والعائدة للتفشي.

عبدالعزيز الراجحي: انتخب الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز الراجحي عضواً بمجلس إدارة المنظمة العالمية لمستشفيات العيون. وكان الراجحي اختير أيضاً رئيساً لإقليم شرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى والذي تتبعه 22 دولة.

فاطمة آل صليل: اختيرت مديرة البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري بوزارة الصحة، آل صليل، عضواً في الفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية لداء السكري. وجددت المنظمة الدولية أيضاَ رئاسة الدكتورة سمر الحمود للجنة تحكيم الأبحاث العلمية في مجال السرطان.

سمر السلطان: عُينت الأستاذة السلطان مديراً لحوكمة الشراكات الإستراتيجية مع الحكومات بشركة فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، إلى جانب تكليفها بقيادة مشروع ميتافيرس بمنطقة الشرق الأوسط. وتولت السلطان في الشركة من قبل منصب شريكة عملاء في الفترة من عام 2020 – 2021.

المصدر: أخبار 24.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق