اخبار السعودية - منها التأجير للغير.. بالتفاصيل: تعديلات جوهرية على عقد الإيجار السكني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتزم برنامج «إيجار» إطلاق نسخته الجديدة المطورة من عقد الإيجار الإلكتروني الموحّد للقطاع السكني.
وحسب “المدينة” تشمل التعديلات إضافات وتعديلات في البنود والصلاحيات، ضمن حرص البرنامج على حفظ حقوق كافة الأطراف. وتشمل التحسينات التي سيشملها العقد، إمكانية مراجعة المستأجر للجهات الحكومية والرسمية فيما يخص الوحدة العقارية المستأجرة، كما يمكنه تأجير الوحدة أو جزء منها للغير، أو ترميم وتحسين الوحدة الإيجارية أو تعديلها بإضافة أو إلغاء أحد مكوناتها دون إحداث تغييرات أساسية على العقار.

ويتضمن العقد مسؤولية المؤجر سداد المقابل المالي للعقد، وإلزامية التعامل من خلال الشبكة في الإشعارات والمراسلات بين الأطراف، وإثبات سداد المبالغ، كما يمكن تحديد الطرف المسؤول عن تحمل أجرة السعي في العقد من تاريخ استحقاقه وغيرها من التحسينات المتعلقة بخيارات التجديد التلقائي.
وأوضح «إيجار» أن تطوير وتحسين العقد السكني يهدف إلى رفع كفاءته وتيسير العملية الإيجارية وإجراءاتها، وتحقيق تطلعات الأطراف الإيجارية، والارتقاء بقطاع العقار الإيجاري، وتقليل المخاطر بحفظ الحقوق وتقليص مدة التقاضي. وأشار البرنامج إلى أن من أبرز التحديثات التي يجري العمل على تضمينها للعقد؛ تحديد نطاق التنفيذ، وتحديد الجهة المسؤولة عن حل النزاعات بين الأطراف في حال حدوثها، وإضافة بند للفصل في الخلافات والنزاعات من خلال المركز السعودي للتحكيم العقاري، وفقًا للائحة القواعد الإجرائية الخاصة بالمركز.

المصدر: صحيفة المدينة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - منها التأجير للغير.. بالتفاصيل: تعديلات جوهرية على عقد الإيجار السكني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق