اخبار السعودية - إلزام ورثة مواطن بدفع 90 ألف ريال مؤخراً لزوجة أبيهم المقيمة رغم إنكارهم بمعرفة زواجه منها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدمت زوجة وافدة من جنسية عربية بدعوى للمحكمة العامة بالمنطقة الشرقية، عن طريق وكيل لها تدعي أنها تزوجت رجلا سعوديا في دولتها، ومن ثم أنجبت منه أطفالا، بحسب وكيل المدعية، وكتب لها مؤخر صداق يبلغ 90 ألف ريال.
وبعد وفاته طالبت الورثة بذلك لكنهم أنكروا معرفتهم بزواج الأب أو وجود أبناء له من زوجة أخرى، وتقدم وكيل الزوجة بصك الزواج ووثيقة تثبت بأن المتوفى كتب لها مؤخر صداق، وعليه شهود بذلك. وفقاً لجريدة “الوطن”.

وأشار وكيل المدعية أن لديه الحجة التي تثبت ذلك بشهود إلا أن الشهود يقيمون في بلد الزوجة، خارج السعودية، وأطلـب من ناظر القضية إصدار قرار بأخذ حلف اليمين من الشهود في محكمة الدولة التابعة لها الزوجة عن طريق السفارة، فتم إرسال ذلك، وبعد الانتهاء من أخذ اليمين من الشهود أصدرت وثيقة حلف اليمين، وتم توثيق ذلك وإرساله للمحكمة العامة بالشرقية، وتم الطلب بأخذ يمين الزوجة.
من جانبهن قال ورثة المتوفى ما دام أنها أحضرت البينة، وحلفت بالله بحسـب مـا ذكر، فنحن موافقـون علـى ذلك، ومـا تطلبه في ذمتها، ولا مانـع لدينـا مـن أخـذ هـذا المبلغ مـن تركـة مورثنا، وتم الحكم بتسليم وكيل المدعية المبلغ كاملا من تركة المتوفى، وبعد أن تم التسليم أصبح الحكم مكتسب القطعية والنفاذ.

المصدر: الوطن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - إلزام ورثة مواطن بدفع 90 ألف ريال مؤخراً لزوجة أبيهم المقيمة رغم إنكارهم بمعرفة زواجه منها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق