اخبار السعودية - استعراض لمراحل الجواز الصحي منذ تدشينه والأهداف التي تحققت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مر الجواز الصحي منذ تدشين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” له، في 7 يناير الماضي بالعديد من المراحل التي هدفت لتسهيل إجراءات السفر. فبعد تحقيق أهداف المرحلة الأولى التي تضمنت أتمتة إجراءات التحقق من أهلية المسافر الصحية، إضافة إلى تحسين تجربة السفر، أطلقت المرحلة الثانية عبر نسخة محدثة تشمل عرض تقرير نتيجة فحص “pcr”، وبوليصة تأمين السفر لمخاطر كورونا، وإتاحة الجواز الصحي لأفراد الأسرة.

كما تضمنت ربط الجواز بأنظمة الحدود، وتمكين تطبيق توكلنا في أكثر من 75 دولة، إضافة إلى إتاحة التحقق من أهلية المسافر الصحية عن إصدار بطاقة صعود الطائرة. وفي المرحلة الثالثة ضمت التكامل مع أنظمة اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، لعرض متطلبات السفر، إضافة إلى التكامل مع تطبيق “iata travel pass”. وشملت المرحلة الرابعة التعميم بتفعيل الجواز الصحي دوليا واعتماده كوثيقة رسمية لإثبات بيانات جرعات اللقاح، انطلاقاً من لتسهيل إجراءات السفر بين المملكتين.

المصدر: أخبار 24.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - استعراض لمراحل الجواز الصحي منذ تدشينه والأهداف التي تحققت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق