اخبار السعودية - هل يخضع الخبز لضريبة القيمة المضاف؟.. زاتكا توضح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (زاتكا)، إن الخبز والمواد الغذائية تخضع لضريبة القيمة المضافة، بشرط أن يتم بيعها من خلال منشاة مسجلة في الضريبة.
وأوضح حساب «اسأل الزكاة» التابع للهيئة –عبر تويتر- ردا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أن «جميع المواد الغذائية تخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15%، إذا تمَّ بيعها من قِبل منشأة مسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة».

وقال المواطن في استفساره: هل الخبز عليه ضريبة؟ لأنَّ هناك محلات تأخذ الضريبة ومحلات أخرى -وهي الأغلبية- لا تأخذ الضريبة؟
كانت هيئة الزكاة أوضحت في وقت سابق، إنه تلزم المنشآت بالتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة إذا بلغت إيراداتها السنوية حد التسجيل الإلزامي، وهو (375,000) ريال، أما المنشآت التي تتخطى إيراداتها (187,500) ريال ولا تتجاوز (375,000) ريال، فهي مؤهلة للتسجيل الاختياري.
أما المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن (187500) ريال، فهي غير ملزمة بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

المصدر: عاجل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية - هل يخضع الخبز لضريبة القيمة المضاف؟.. زاتكا توضح في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مزمز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مزمز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق